النمسا.. محاكمة لاجئ سوري يتاجر بالحيوانات المحنطة والمهددة بالانقراض

1 يوليو 2023538 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
حيوانات محنطة - صورة تعبيرية
حيوانات محنطة - صورة تعبيرية

النمسا.. محاكمة لاجئ سوري يتاجر بالحيوانات المحنطة والمهددة بالانقراض

ألمانيا بالعربي – فريق التحرير

فُرضت غرامة مالية على لاجئ سوري من قبل محكمة “سالزبورغ” الإقليمية في النمسا، بسبب بيعه عددًا من الحيوانات المحنطة عبر الإنترنت دون تصريح. ووفقًا للشكوى الجنائية، اشترى اللاجئ السوري حيوانات محنطة منذ أغسطس 2021 حتى أكتوبر 2022، بما في ذلك سلحفاة ذات المنقار وصقر وعصفور وحيوانات أخرى.

ثُم باع اللاجئ عددًا أكبر من الحيوانات المحنطة بين فبراير وأكتوبر 2022، ومن بينها بقرة وطائر بلشون صغير واثنين من البوم وطيور النحام وصقر وببغاء رمادي وطيور أخرى.

عندما واجهته التهمة، ادعى التاجر في البداية أنه غير ملم بالقوانين النمساوية واعتبر أنها تنطبق فقط على الحيوانات الحية، لكنه اعترف فيما بعد بالذنب “من حيث المبدأ”. ونظرًا لاعترافه وتحمله المسؤولية، قررت المحكمة التساهل معه وعرضت عليه صفقة يدفع فيها غرامة قدرها 200 يورو، مع وقف الإجراءات الجنائية ضده.

وأشارت المصادر إلى أنه بالرغم من إمكانية بيع مثل هذه الحيوانات المحنطة، فإن ذلك يتطلب تصريحات معينة ويخضع لقوانين محددة واستثناءات وفقًا للقانون المعمول به.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة