ألمانيا.. محاكمة شاب سوري تسبب بغرق 3 لاجئين

29 يونيو 20234٬972 مشاهدةآخر تحديث :
ألمانيا.. محاكمة شاب سوري تسبب بغرق 3 لاجئين

ألمانيا.. محاكمة شاب سوري تسبب بغرق 3 لاجئين

ألمانيا بالعربي – فريق التحرير

أدانت محكمة ألمانية يوم الثلاثاء الماضي لاجئاً سورياً بتهمة “القتل بسبب الإهمال” بعد وفاة ثلاثة شبان غرقاً في حادثة سقوط السيارة التي كانوا على متنها في مياه نهر الراين.

وأفادت وسائل الإعلام الألمانية بأن الشاب السوري “عدي. أ” (21 عاماً) كان يقود سيارة أودي تحمل خمسة شبان، حينما سقطت في حوض مياه ميناء بلدة فيسيل في ولاية شمال الراين- وستفاليا الألمانية. نتج عن الحادث وفاة ثلاثة شبان (16، 18، 19 عاماً)، في حين نجا “عدي” وشخص آخر (17 عاماً).

قبل وقوع الحادثة، كان “عدي” يمتلك رخصة قيادة حديثة واستعار سيارة أودي من شقيقه، ثم توجه مع أربعة من أصدقائه إلى منطقة الميناء. هناك، تجاهل السائق لافتات عدم المرور وواصل القيادة بسرعة تفوق الـ30 كيلومتراً في الساعة فوق جدار رصيف الميناء المؤلف من قضبان وألواح حديدية. نتيجة لذلك، انزلقت الإطارات وسقطت السيارة في النهر.

على الرغم من أن “عدي” وصديقه تمكنا من إنقاذ أنفسهم والخروج من السيارة الغارقة، إلا أن “جان. ك” و “محمد. هـ” و “ألماز. إ” بقوا محاصرين في المقعد الخلفي. بسبب فتحة السقف المفتوحة أيضًا، غرقت السيارة في ثوانٍ معدودة، ولم يكن للشبان الثلاثة أي فرصة للنجاة، وتم انتشال جثثهم في اليوم التالي بعد رفع السيارة من النهر.

عند مثول السائق أمام القضاء الألماني، وُجهت له تهمة “القتل غير العمد” ثلاث مرات. وأبدى المتهم الذي كان يبلغ من العمر 20 عاماً حينها ندمه الشديد.

ما يميز القرار الصادر عن المحكمة يوم الثلاثاء الماضي هو طابعه المفاجئ، حيث أُدين المتهم بجريمة “قتل بسبب الإهمال” وقضت المحكمة بتنفيذ عقوبة “خدمة المجتمع لمدة 200 ساعة والالتزام بالعلاج النفسي”، مع حظر قيادته لمدة ثلاثة أشهر إضافية وإكمال التدريب في إطار “سلامة السائقين”، حسبما نقل المصدر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة