براتب لا يقل عن 3500 يورو.. ألمانيا تبحث عن 7 ملايين عامل أجنبي

22 يونيو 20235٬625 مشاهدةآخر تحديث :
براتب لا يقل عن 3500 يورو.. ألمانيا تبحث عن 7 ملايين عامل أجنبي

براتب لا يقل عن 3500 يورو.. ألمانيا تبحث عن 7 ملايين عامل أجنبي

ألمانيا بالعربي – متابعات

ظهرت تفاصيل جديدة حول قانون الهجرة المؤهل للجيل الجديد في ألمانيا، حيث يتوقع أن يتم إقرار القانون قريبًا من قبل البرلمان.

وفي إطار هذا القانون، ستعمل ألمانيا على جذب ما يقرب من 7 ملايين عامل مهاجر ماهر من خارج الاتحاد الأوروبي، ولا سيما من تركيا، خلال الفترة الممتدة على مدى 7 سنوات.

وبحسب صحيفة “خبر غلوبال” التركية، تهدف هذه الخطوة إلى مواكبة التغيرات العالمية وسد النقص في القوى العاملة في ألمانيا. وستتميز هذه العمالة المهاجرة بالمهارات والخبرات اللازمة لتلبية احتياجات السوق العمل الألمانية.

ومن بين الشروط المطلوبة للحصول على فرص العمل، أن يكون المهاجرون قادرين على العثور على وظيفة مناسبة للتدريب المهني أو المهنة التي اعتادوا عليها.

كما يجب أن يتلقوا عروض عمل برواتب لا تقل عن 3500 يورو. قد يُنظر في استثناءات للرواتب المقترحة في حالات خاصة ولفترات زمنية محدودة. وتشمل المهن المستهدفة في هذا البرنامج متخصصي الكمبيوتر والرعاية الصحية وصناعة البناء والتدفئة والتكييف.

يشمل القانون أيضًا تغييرات في قوانين الأجانب والإقامة والحقوق الاجتماعية والجنسية في ألمانيا. كما ستُنفذ “البطاقة الزرقاء”، وهي نظام يسمح للعمال المهرة من خارج الاتحاد الأوروبي بالعمل والإقامة في ألمانيا بشكل مطول.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا القانون إلى تعزيز اقتصاد ألمانيا وتعزيز تنافسيتها عالميًا. كما سيساهم في تعزيز التنوع الثقافي وتبادل المعرفة والمهارات بين الثقافات المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 7 تعليقات
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Ahmad
    Ahmad منذ 10 أشهر

    كيف يمكن التقديم على الهجرة و ماهي طريقة التواصل لتقديم السيرة الذاتية و الشهادات و الخبرات؟

  • Kava muhammed
    Kava muhammed منذ 10 أشهر

    انا سمي كاوا اوريد ان اعمل في المانيا واستقر فيها انا مهنتي خياطة واذا هناك مهنت اخرة فعندي رغبت ان اتعلم اي مهنت تفيد المانيا

  • محمد عدنان المبيض
    محمد عدنان المبيض منذ 10 أشهر

    اريد الهجرة الى المانيا انا وزوجتي من تركيا في الوقت القريب العاجل لاننا وضعنا سيئ للغاية في هذه البلد انا اعمل في تصنيع الحقائب النسائية

  • محمود
    محمود منذ 10 أشهر

    اريد ان اسافر ابحث عن عمل

  • محمود
    محمود منذ 10 أشهر

    ابحث عن عمل

  • محمد ديب
    محمد ديب منذ 10 أشهر

    مهندس

  • محمد باكي
    محمد باكي منذ 9 أشهر

    اريد الهجره من تركيا الى المانيا او امريكا لعمل ..هل يمكنم مساعدتي وشكراً

الاخبار العاجلة