باتت أسهل وأرخص وأسرع.. تغيير نظام منح تأشيرات “شينغن” الفيزا إلى أوروبا

14 يونيو 20231٬578 مشاهدةآخر تحديث :
باتت أسهل وأرخص وأسرع.. تغيير نظام منح تأشيرات “شينغن” الفيزا إلى أوروبا

باتت أسهل وأرخص وأسرع.. تغيير نظام منح تأشيرات “شينغن” الفيزا إلى أوروبا

ألمانيا بالعربي – فريق التحرير

يتجه الاتحاد الأوروبي نحو اعتماد نظام التأشيرات الرقمية، وذلك بفضل تعديل قانوني تم الاتفاق عليه بين الدول الأعضاء ونواب البرلمان الأوروبي. سيُمكن القانون الجديد المسافرين الذين يحتاجون إلى تأشيرة لدخول دول الاتحاد الأوروبي من التقدم بطلبهم عبر الإنترنت بدلاً من زيارة القنصليات أو مكاتب التأشيرات شخصياً.

وأكد النائب الأوروبي ماتياز نيميتش، الذي يدعم النظام الرقمي للتأشيرات، أن هذا النظام سيجعل العملية أسهل وأرخص وأسرع بالنسبة للمتقدمين. وأشارت وزيرة الهجرة السويدية ماريا مالمر شتينرغارد إلى أن هذا التغيير يسهم في تعزيز أمن منطقة شنغن من خلال تقليل مخاطر التزوير وسرقة ملصقات التأشيرات.

وتشمل منطقة شنغن جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، باستثناء قبرص وإيرلندا وبلغاريا ورومانيا. وحاليًا، يجب على المسافرين الحاجة إلى تأشيرة وضع ملصق شنغن على جوازات سفرهم. ومع إنشاء قواعد بيانات الاتحاد الأوروبي لمراقبة حركة المسافرين والفحوص الأمنية عند الحدود، يتجه النظام نحو الرقمنة.

وتعتمد بعض الدول مثل أستراليا نظاماً مشابهاً، حيث يتم ربط التأشيرة عبر الإنترنت بجوازات السفر بدون الحاجة إلى ملصق. ومن خلال هذه الأنظمة، يمكن للمتقدمين تحميل المستندات المطلوبة ودفع الرسوم.

ومع ذلك، سيتطلب الحصول على تأشيرة شنغن للمرة الأولى أو في حالة تجديد جواز السفر أو تغيير البيانات البيومترية، حضور المتقدم شخصياً إلى القنصليات أو مكاتب التأشيرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة