النمسا.. الحكم بالسجن على شاب سوري ضرب شرطياً لسبب صادم

14 يونيو 20235٬900 مشاهدةآخر تحديث :
النمسا.. الحكم بالسجن على شاب سوري ضرب شرطياً لسبب صادم

النمسا.. الحكم بالسجن على شاب سوري ضرب شرطياً لسبب صادم

ألمانيا بالعربي – فريق التحرير

أصدرت محكمة سالزبورغ في النمسا حكماً أولياً يقضي بسجن لاجئ سوري لمدة 13 شهراً، مع وضعه تحت التحفظ لمدة أسبوع على ذمة التحقيق، بسبب اتهامه بضرب شرطي حاول إنقاذه.

ووفقاً لموقع “كورونا تسايتونغ” النمساوي، يبلغ الشاب السوري المتهم من العمر 23 عاماً، ووجهت إليه تهمة ضرب شرطي على وجهه بشكل متعمد، أثناء محاولة الشرطي إسعافه بعدما عثر عليه مغمى عليه وفاقداً للوعي.

وأدانت محكمة سالزبورغ الشاب السوري، الذي يعيش كمشرد، بسبب ارتكابه جريمة الاعتداء الجسدي الخطير على الشرطي أثناء أداء مهامه.

الشرطي المصاب أفاد أمام المحكمة بتفاصيل الحادثة، حيث قال: “أثناء أداء عملنا الروتيني، رأيت شاباً مشرداً فاقداً للوعي بعد سقوطه على الأرض، فسارعت لإنقاذ حياته، وأثناء تقديم الإسعافات الأولية له، تعرضت للضرب بشدة على وجهي، ولم يكتفِ الشاب بذلك، بل أظهر تصرفات عدائية أثناء اقتياده إلى مركز الشرطة، وكأنني أنا الذي هاجمته وليس هو من هاجمني”.

وبعد اعتراف المتهم بجريمته أمام المحكمة، طالب محاميه بالرأفة وتخفيف الحكم، وحاول المتهم تبرير تصرفه من خلال المترجم، معتبراً أن تصرفه جاء نتيجة “شعوره بالخوف من الشرطي الذي اقترب منه بشدة”، وقبل صدور الحكم، سأل المتهم القاضي قائلاً: “ماذا كان علي أن أفعل؟ كنت خائفاً جداً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة