السويد تمنح لاجئاً سورياً لقب “سويدي العام” بمناسبة العيد الوطني للمملكة

8 يونيو 20231٬626 مشاهدةآخر تحديث :
اللاجئ السوري في السويد عبد اللطيف حاج محمد (لينكدان)
اللاجئ السوري في السويد عبد اللطيف حاج محمد (لينكدان)

السويد تمنح لاجئاً سورياً لقب “سويدي العام” بمناسبة العيد الوطني للمملكة

ألمانيا بالعربي – متابعات

منحت السويد اللاجئ السوري عبد اللطيف حاج محمد، لقب “سويدي العام” وذلك ضمن احتفالات المملكة بعيدها الوطني بذكراه الـ 500.

وقال حاج محمد في منشور على حسابه بـ “لينكدان” إن حصوله على لقب “سويدي العام” يعني أكثر بكثير من مجرد لقب، مشيراً إلى أنّ التكريم الذي حصل عليه هو رمز للتكامل والتكيف والنجاح.

واعتبر أن تكريمه مؤشر على أن جهوده ومساهماته في المجتمع حظيت بالتقدير والاحترام من قبل البلد الذي يعيش فيه.

السوريون في السويد

ومنذ وصول الجزء الأكبر من اللاجئين السوريين إلى السويد في العام 2015، دخل آلاف منهم في سوق العمل مما مكنهم من الحصول على الجنسية السويدية.

وعلى الرغم من أن السويد كانت منذ فترة طويلة دولة مرحبة بالمهاجرين أكثر من غيرها في أوروبا، فإن الحكومة السويدية سحبت في السنوات الأخيرة تصاريح الإقامة من بعض اللاجئين السوريين، في محاولة لترحيلهم.

وفي عام 2021، دخل قانون جديد مشدد للهجرة في السويد حيز التنفيذ، حيث جعل تصاريح الإقامة الجديدة للاجئين مؤقتة، أي ذات مدة محدودة زمنياً بدلاً من كونها دائمة.

وأصبح تصريح الإقامة المؤقتة الممنوح للاجئ، سارياً لمدة ثلاث سنوات، أما تصريح الإقامة المؤقتة للحاصلين على الحماية فصالح لمدة 13 شهراً، وكل تصريح إقامة مؤقتة جديد يمنح لاحقا يكون سارياً لمدة عامين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة