الشرطة كانت تطاردهم.. إصابة 17 لاجئ سوري في ألمانيا

5 يونيو 20231٬894 مشاهدةآخر تحديث :
الشرطة كانت تطاردهم.. إصابة 17 لاجئ سوري في ألمانيا

الشرطة كانت تطاردهم.. إصابة 17 لاجئ سوري في ألمانيا

تركيا بالعربي – متابعات

أصيب 17 لاجئا سوريا إثر تعرض شاحنة كانت تقلهم لحادث سير خلال مطاردة الشرطة لهم في ألمانيا.

وقال موقع تلفزيون “ZDF” الألماني، إن الشرطة رصدت شاحنة صغيرة تحمل طالبي لجوء دخلت بطريقة غير شرعية، إلا أن السائق لم يمتثل لأمر الشرطة للتوقف، ما دفع دورية لمطاردته.

وخلال محاولة إيقاف الشاحنة، زاد السائق من سرعته بشكل كبير ما تسبب بفقدانه السيطرة على المركبة، لينتهي به المطاف في نهر شبري القريب من الحدود التشيكية.

ولم يكن طالبو اللجوء السوريين مؤمنين بشكل جيد داخل الشاحنة، ما تسبب بإصابة 6 منهم بجروح خطيرة، نقلوا على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج، بحسب الشرطة.

واستطاعت الشرطة اعتقال أحد المهربين وهو سوري الجنسية ويبلغ من العمر 30 عاماً ويعيش في ألمانيا، في حين لا يزال البحث جارياً عن المهرب الآخر.

السوريون يحتلون المركز الأول بين طالبي اللجوء

احتل السوريون المركز الأول في أعداد طالبي اللجوء في ألمانيا خلال عام 2022 الماضي، إذ تجاوز عدد الطلبات المقدّمة 50 ألفاً.

وكان تقرير صادر عن المفوضية الأوروبية كشف أن 27 في المئة من طلبات اللجوء المقدّمة في ألمانيا خلال العام الماضي كان لمواطنين سوريين.

وأشار إلى أن عدد طالبي اللجوء في ألمانيا ارتفع خلال 2022 بنسبة 57 في المئة مقارنة بعام 2021، ليصل عددهم إلى نحو أكثر من 190 ألفاً.

السوريون في ألمانيا

 

وبحسب آخر إحصائية رسمية صادرة نهاية 2021، بلغ عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا أكثر من 868 ألف شخص، 40 في المئة منهم نساء، بمتوسط أعمار لا يتجاوز الـ 20 عاماً.

ووصل معظم اللاجئين السوريين إلى ألمانيا بين عامي 2015 و2016 في ذروة موجة اللجوء إلى أوروبا هرباً من الحرب التي يشنها النظام السوري ضد المدنيين، والمستمرة منذ العام 2011.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة