برلين.. السوريون يتقدمون على الأتراك بالحصول على الجنسية

24 مايو 20231٬073 مشاهدةآخر تحديث :
الجنسية الألمانية
الجنسية الألمانية

برلين.. السوريون يتقدمون على الأتراك بالحصول على الجنسية

ألمانيا بالعربي – فريق التحرير

أشادت عدة معاهد احصاء تقريراً يفيد بأن اللاجئين السوريين في برلين حصلوا على الجنسية الألمانية بنسبة أكبر من الأتراك، وهذا ما أعلنته الجهة المسؤولة في بيان صحفي.

ووفقًا للبيان الصادر عن مكتب الإحصاء الألماني، تمنح الجنسية الألمانية للأشخاص الذين يستوفون الشروط المطلوبة ويعيشون في ألمانيا لمدة ثمانية أعوام على الأقل. وفي حالة اللاجئين المعترف بهم، يتم تقليص هذه الفترة إلى ست سنوات إذا كانوا يجيدون اللغة الألمانية وقادرين على تأمين معيشتهم وليس لديهم سجل جنائي.

وفي العام 2022، تمنح 1687 سوريًا الجنسية الألمانية في برلين، متفوقين على الأتراك الذين حصلوا على الجنسية في الولاية بعدد 794 شخصًا فقط. وبالتالي، يحتل السوريون المرتبة الأولى بين الأجانب الحاصلين على الجنسية الألمانية في برلين.

وتشير الإحصائيات أيضًا إلى أن عدد الأجانب الحاصلين على الجنسية الألمانية في برلين في العام الماضي بلغ 8875 شخصًا، وهو أعلى مستوى تم تسجيله في السنوات الأخيرة.

وتُعزى زيادة أعداد المجنسين السوريين إلى هجرة السوريين الباحثين عن الحماية في الفترة من عام 2014 إلى 2016، حيث بدأوا الآن في تلبية متطلبات التجنيس. ومع ذلك، فإن الأغلبية العظمى من السوريين الذين حصلوا حديثًا على الجنسية قضوا 8 أعوام في ألمانيا بعد وصولهم، ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع عدد السوريين الحاصلين على الجنسية في السنوات المقبلة، وفقًا للبيان.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا وفقًا لإحصاءات نهاية عام 2021 يبلغ أكثر من 868 ألف شخص، حيث يشكل النساء 40 في المئة من هذا العدد، ويتراوح متوسط أعمارهم حوالي 20 عامًا. ووصل معظم اللاجئين السوريين إلى ألمانيا خلال الفترة بين عامي 2015 و2016، خلال ذروة أزمة اللجوء في أوروبا، هربًا من الحرب السورية والتصعيد العسكري الذي يتعرض له المدنيون منذ عام 2011.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • محمد
    محمد منذ 11 شهر

    لي بغا يخدم

الاخبار العاجلة