الحكومة الألمانية تعمل على مشروع قانون لتسهيل إجراءات الجنسية الألمانية

20 مايو 202315٬935 مشاهدةآخر تحديث :
شولتس واللاجئين في ألمانيا
شولتس واللاجئين في ألمانيا

الحكومة الألمانية تعمل على مشروع قانون لتسهيل إجراءات الجنسية الألمانية

ألمانيا بالعربي – عبادة كنجو

نشرت وزارة الداخلية الألمانية مشروع قانون يهدف إلى تسهيل إجراءات الحصول على الجنسية الألمانية. تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الهجرة إلى سوق العمل الألماني، نظرًا لنقص العمال المهرة في البلاد.

ويتضمن المشروع تسهيلات مختلفة، بما في ذلك السماح بالحصول على تراخيص مزدوجة للجنسية وتقليص فترة الإقامة المطلوبة للحصول على الجنسية إلى خمس سنوات أو ثلاث سنوات، بدلاً من الثماني سنوات السابقة.

بالإضافة إلى ذلك، ستتم تسهيل شروط اللغة الألمانية للحصول على الجنسية، خاصةً بالنسبة لجيل “جاستاربيتر”، وهم الأشخاص الذين هاجروا إلى ألمانيا في الخمسينيات والستينيات كعمال مهاجرين، والعديد منهم من الأتراك.

وعلّقت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، على هذه الخطوة قائلة: “نرغب في أن يساهم الأشخاص الذين أصبحوا جزءًا من مجتمعنا في تشكيل بلدنا بشكل ديمقراطي”.

من ناحية أخرى، اعترض الائتلاف الحاكم والحزب المحافظ المعارض على هذا القانون، معتبرين أن هذه التشريعات قد تشجع الهجرة غير الشرعية وتقلل من حافز المهاجرين للاندماج الكامل في المجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة