ألمانيا تنقل 70 لاجئاً سورياً إلى قرية مصنوعة من الحاويات وصحيفة تكشف السبب

17 مايو 20231٬401 مشاهدةآخر تحديث :
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ألمانيا تنقل 70 لاجئاً سورياً إلى قرية مصنوعة من الحاويات وصحيفة تكشف السبب

ألمانيا بالعربي – فريق التحرير

نقلت السلطات الألمانية أول مجموعة من اللاجئين إلى قرية الحاويات الجديدة في موقع سابق لمنجم في “انسدورف” بولاية “سارلاند”، حسبما أفادت صحيفة “زود دويتشه” الألمانية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية في “ساربروكن” أن هؤلاء اللاجئين، البالغ عددهم حوالي 70 رجلاً من السوريين، كانوا قد أقاموا سابقاً في مركز الاستقبال الأولي في ولاية “ليباخ”.

وأشار المتحدث إلى أنه سيتم توزيع اللاجئين على البلديات بعد مرور حوالي أربعة أسابيع في قرية الحاويات.

وتأخر إشغال قرية الحاويات باللاجئين ريثما يتم تشغيل المرافق التي تصل سعتها إلى 300 شخص لمدة عام، والهدف من هذا الإجراء تخفيف الضغط عن البلديات في توفير الإسكان، بحسب الصحيفة.

وكان المكان في الأسبوع الأول من شهر تموز /يوليو عام 2021 قام بإيواء ضحايا كارثة الفيضان التي حدثت في المنطقة.

ومن المتوقع بحسب وزارة الداخلية أن تبلغ تكاليف قرية الحاويات نحو 8.6 مليون يورو لمدة عام واحد. وكان مجلس سارلاند للاجئين انتقد سابقاً إقامة اللاجئين بقرية الحاويات في إنسدورف.

وتشير إحصائيات الأمم المتحدة إلى أن ألمانيا وفّرت أكبر فرص للجوء السياسي مقارنة بدولة صناعية أخرى، وتضيف أرقام الأمم المتحدة أن ألمانيا تكفّلت بإعادة إسكان لاجئين سوريين أكثر من أي دولة أخرى.

ودخل مئات الآلاف من المهاجرين إلى ألمانيا بعد أن فتحت المستشارة السابقة أنغيلا ميركل الحدود عام 2015 أمام اللاجئين الفارين من الحرب في الشرق الأوسط وخارجه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة