إلى دول خارج أوروبا.. مطالبات لألمانيا برفض قرار ترحيل اللاجئين

7 مايو 20238٬557 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
هذه الإجراءات ستعرض طالبي اللجوء لخطر الترحيل إلى ما يعرف بـ "دولة ثالثة آمنة" - AFP
هذه الإجراءات ستعرض طالبي اللجوء لخطر الترحيل إلى ما يعرف بـ "دولة ثالثة آمنة" - AFP

إلى دول خارج أوروبا.. مطالبات لألمانيا برفض قرار ترحيل اللاجئين

ألمانيا بالعربي – متابعات

طالبت منظمة “برو أزويل” المعنية بحماية حقوق اللاجئين الحكومة الألمانية بعدم الموافقة على تنفيذ إجراءات اللجوء على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، والمزمع مناقشته خلال الاجتماع المقبل لوزراء داخلية دول التكتل، إذ من الممكن أن يعرض هذا القرار طالبي اللجوء لخطر الترحيل إلى ما يعرف بـ “دولة ثالثة آمنة”.

ونشرت المنظمة، السبت، دعوة قالت فيها “داخل المخيمات النائية المغلقة على أطراف الاتحاد الأوروبي، لا يدور الأمر حول منح الحماية (للاجئين)”.

وأضافت المنظمة أن من شأن هذه الخطوة أن تخضع الباحثين عن الحماية هناك لإجراءات سريعة، ليصبح كثيرون في نهايتها معرضين لخطر الترحيل إلى ما يعرف بـ “دولة ثالثة آمنة”.

وأكدت أن الخطط الحالية لمجلس وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي لا تهتم بما إذا كان طالب الحماية سيجد في هذه “الدولة الثالثة الآمنة” فرصة حقيقية لحماية آدمية.

وسيتناول اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي المقرر في الثامن من حزيران المقبل التعديل المثير للجدل منذ سنوات لنظام اللجوء الأوروبي المشترك. وتعد الدول الواقعة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، مثل إيطاليا والدول التي يستهدفها كثير من طالبي اللجوء كألمانيا، في طليعة الدول الأعضاء التي لديها مصلحة كبيرة في سرعة التوصل إلى اتفاق في هذه القضية نظراً لانتخابات أوروبا التي ستجرى في العام المقبل.

وتسعى وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، بناء على تنسيق مع شركاء الائتلاف الحاكم، إلى العمل على تسجيل طالبي اللجوء على الحدود مع الاتحاد الأوروبي وتحديد هوياتهم على نحو أكثر موثوقية من ذي قبل.

ومن المقترحات التي تمت مناقشتها على مستوى الاتحاد الأوروبي إلزام اللاجئين الذين ليس لديهم فرصة للحصول على حق الحماية، أو الذين لا يعانون اضطهاداً سياسياً بمغادرة الاتحاد الأوروبي مباشرة بعد إجراء مراجعة لوضعهم على ألا تستغرق هذه المراجعة أكثر من بضعة أسابيع بالإضافة إلى أن يجري لاحقاً توزيع طالبي اللجوء المقبولين بين دول التكتل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة