ألمانيا.. لاجئ سوري يقتل زوجته أمام أطفالها ويسلّم نفسه للشرطة

2 مايو 20231٬805 مشاهدةآخر تحديث :
الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

ألمانيا.. لاجئ سوري يقتل زوجته أمام أطفالها ويسلّم نفسه للشرطة

ألمانيا بالعربي – متابعات

أقدم لاجئ سوري على قتل زوجته في بلدة “أوي” بمقاطعة إرزغيبيرج في ولاية سكسونيا شرق ألمانيا، ثم سلّم نفسه للشرطة.

ووفق ما نقلت وسائل إعلام ألمانية، فقد قام لاجئ سوري (48 عاماً) على قتل زوجته البالغة من العمر (34 عاماً) داخل شقته التي يقيم فيها، يوم السبت، وذلك إثر مشاجرة وقعت بينهما.

وقالت الشرطة إن الرجل أصاب زوجته بجراح خطيرة أدت لوفاتها ليقوم بعدها بالاتصال بأحد معارفه والذي قام بدوره بإخطار الشرطة التي وجدت الزوجة متوفية وزوجها بجانبها.

ووقع الحادث بمنزل الأسرة وأمام الأطفال، فيما صدرت بحق الزوج مذكرة توقيف، وتم إحالته للتحقيق ثم إلى المحكمة لإصدار الحكم بحقه.

ولم ترد أية معلومات عن السلاح المستخدم وطبيعة الإصابة ودوافع ارتكاب الجريمة، فيما نقل الأطفال إلى مكتب الرعاية الاجتماعية.

وتشير كثير من الدراسات إلى أن مشاكل اللجوء والطلاق والمشكلات الزوجية وصعوبات الاندماج تُعتبر من بين المسبّبات الرئيسية لجرائم القتل التي أصبحت “ظاهرة” ملموسة في دول اللجوء، وأنها انتشرت بشكل كبير بين اللاجئين.

وفي عامي 2015-2016 بلغ عدد طالبي اللجوء 1.3 مليون و1.2 مليون على التوالي خلال تدفق اللاجئين إلى أوروبا، وكان في مقدمتهم السوريون الهاربون من بطش ميليشيا أسد.

ترجمة : أورينت نت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة