المانيا تحظر استخدام التدفئة بالغاز في المنازل والمباني العامة .. ما القصة؟

20 أبريل 2023854 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
الغاز
الغاز

المانيا تحظر استخدام التدفئة بالغاز في المنازل والمباني العامة .. ما القصة؟

تركيا بالعربي – متابعات

أعلنت الحكومة الألمانية عن مشروع قانون جديد يهدف إلى حظر أنظمة التدفئة الجديدة بالنفط والغاز في المنازل و المباني العامة، وذلك ابتداءً من عام 2024.

و وفقاً لمشروع القانون، فإنّ أي نظام تدفئة يركّب في المباني الجديدة أو القديمة بعد تاريخ 1 يناير 2024 يجب أن يعتمد بنسبة 65 % على أساس الطاقة المتجددة. بينما ستمنح الحكومة استثناءات لذوي الدخل المنخفض.

وجاء في مشروع القانون أنّ “ألمانيا لا تستطيع أن تحقق أهدافها المناخية أو تقلل اعتمادها بسرعة على الوقود الأحفوري دون إحداث تغيير جذري في تدفئة المباني”.

في المقابل، لاقى هذا التشريع انتقادات واعتراضات شديدة من قبل السكان و مجموعات أصحاب المنازل، كونها تشكل عبء مادي كبير على سكان المباني.

و يهدف هذا الإجراء إلى تحقيق أهداف المانيا في الوصول إلى الحياد المناخي وتقليل اعتمادها على الغاز الطبيعي. و تسريع التحول إلى المضخات الحرارية والألواح الشمسية و الغلايات التي تعتمد على غاز الهيدروجين التي تعمل بالطاقة المتجددة في المباني الألمانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة