شاب سوري يتصدر الأخبار.. رفض الانضمام إلى ميليشيات أسد فصار عمدة في ألمانيا (فيديو + صور)

3 أبريل 2023692 مشاهدةآخر تحديث :
الشاب السوري ريان الشبل
الشاب السوري ريان الشبل

شاب سوري يتصدر الأخبار.. رفض الانضمام إلى ميليشيات أسد فصار عمدة في ألمانيا

ألمانيا بالعربي – متابعات

تمكّن شاب سوري قدم إلى ألمانيا كلاجئ قبل نحو 7 سنين، من نيل ثقة وتقدير الأهالي في إحدى البلدات في ولاية بادن فورتمبيرغ جنوب البلاد، لينتخبوه بعد ذلك عمدة لبلدتهم بأغلبية مطلقة.

وبحسب موقع “rnz.de” فقد فاز الشاب “ريان الشبل” 29 عاماً بمنصب عمدة بلدة “أوستلسهايم” في ولاية بادن الألمانية بعد حصوله على نسبة تفوق 55 بالمئة متقدماً بذلك على العديد من الألمان الذين ترشحوا للمنصب نفسه.

وأشار الموقع إلى أن ريان قدم من سوريا عام 2015 هرباً من الخدمة العسكرية لدى ميليشيا أسد حيث انتقل إلى تركيا ومنها عبر البحر إلى جزيرة ليسبوس قبل أن يمشي في الطريق إلى ألمانيا مع آلاف السوريين المهاجرين.

وأضاف أن الشبل أصبح بهذا الفوز أول رئيس بلدية سوري في الجنوب الغربي، وفقاً لمجلس بلدية بادن فورتمبيرغ، الذي أكد أنه لم يفز حتى الآن أي متقدم آخر من أصول سورية لمنصب رئاسة البلدية، لكن في انتخابات أمس الأحد، فاز الشاب ريان على المرشحين غير الحزبيين (ماركو شتراوس وماثياس فاي).

وبيّن الموقع الألماني أن أهالي قرية شوابين في منطقة كالو انتخبوا الشاب السوري بأغلبية مطلقة بلغت 55.41 بالمئة من الأصوات كرئيس لمجلس المدينة الجديد، وذلك بعد أن خاض الانتخابات كمرشح مستقل برغم أنه عضو في حزب الخضر، فيما وصف تجاربه خلال الحملة الانتخابية بأنها إيجابية في الغالب.

وأوضح أن الشاب ريان ينحدر من مدينة السويداء وفرّ من سوريا عندما كان عمره 21 عاماً وأتقن اللغة الألمانية وعمل في إدارة دار بلدية الفينغيستت منذ سبع سنوات لكنه حالياً يخطط للانتقال إلى أوستلسهايم القريبة والتي يقدّر عدد سكانها بـ 2,439 نسمة ومساحتها 9.23 كيلو متر مربع.

من جهته قال الشاب ريان في منشور له على صفحته في إنستغرام إنه بعد حملة انتخابية صعبة ومثيرة ونزيهة، تم تكليفه بوظيفة عمدة البلدة الرائعة بنسبة 55.41 بالمئة، مضيفاً أن هذا شرف عظيم ومسؤولية كبيرة أيضاً شاكراً في الوقت نفسه جميع من صوّت له.

يُذكر أنه في وقت سابق تم انتخاب اللاجئ السوري “مايك يوسف” 39 عاماً عمدة لمدينة فرانكفورت الألمانية، وهو ينحدر من مدينة القامشلي وهو ينتمي لعائلة سريانية هاجرت إلى ألمانيا منذ كان في الرابعة من عمره.

المصدر: أورينت نت – ماهر العكل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة