خلال شهرين فقط!.. 12 ألف سوري حصلوا على اللجوء في ألمانيا

3 أبريل 2023470 مشاهدةآخر تحديث :
خلال شهرين فقط!.. 12 ألف سوري حصلوا على اللجوء في ألمانيا

خلال شهرين فقط!.. 12 ألف سوري حصلوا على اللجوء في ألمانيا

ألمانيا بالعربي – متابعات

يواصل اللاجئون السوريون التدفّق إلى دول أوروبا لا سيما ألمانيا، حيث أظهرت أرقام رسمية من إدارة الهجرة واللاجئين الألمانية أن السوريين جاؤوا في صدارة الجنسيات الأخرى التي تقدم أصحابها بطلبات لجوء هذا العام.

وبحسب الإحصائية الرسمية لإدارة الهجرة، فقد تقدّم 16328 سورياً في شهري كانون الثاني وشباط الماضيين بطلبات لجوء في ألمانيا، منها 16091 طلباً جديداً، أي إن أصحابها وصلوا ألمانيا في هذه الفترة.

وأوضحت الإحصائية أنه تم منح 10093 سوريا حق الحماية الثانوية، أي إقامة لمدة عام واحد، في حين حصل 2085 على حق الحماية الكامل كلاجئين، بينما تم تحويل 2459 طلباً لدول أوروبية أخرى وفقاً لاتفاقية دبلن.

وما يزال السوريون يشكلون النسبة الأعلى بين اللاجئين الواصلين إلى ألمانيا، وتبلغ نسبة قبول طلبات لجوئهم 83.2 بالمئة، بينما تبلغ النسبة 16.7 بالمئة بين اللاجئين الأتراك الذين بلغ عددهم 7020.

الجنسية الألمانية

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت مطلع العام الحالي عن إصلاحات قانونية تتعلّق بمدة الإقامة وازدواجية الجنسية للأجانب، وذلك لتسهيل إجراءات حصولهم على الجنسية.

وأشارت السلطات إلى أنه سيكون بمقدور الأجانب الذين يُقيمون في ألمانيا لمدة 5 سنوات التمتع بميزة ازدواج الجنسية، بعد تقدمهم للحصول على الجنسية الألمانية مع الإبقاء على جوازات سفرهم الأصلية.

وتأتي تلك الخطوة بموجب قواعد جديدة صاغتها وزارة الداخلية الألمانية لتطبيق “قانون تجنيس حديث”، وتشمل الإصلاحات الجديدة تسهيل إثبات إجادة اللغة الألمانية لفئات معينة من الأجانب، وإلغاء شرط اختبار التجنيس لمن بلغوا 67 عاماً، وهي خطوة تتعلق بمن يعرفون باسم “العمال الضيوف” الذين وصلوا إلى ألمانيا في خمسينيات القرن الماضي، ولم يتم منحهم دورات في اللغة أو الاندماج على الإطلاق، على افتراض أنهم سيعودون في ما بعد إلى بلدانهم الأصلية، وينحدر معظمهم من تركيا.

كما تنص الإصلاحات على أنه يجب أن يتلقى الأطفال المولودون في ألمانيا لأبوين أجنبيّين تلقائياً الجنسية الألمانية إذا كان أحد الوالدين لديه “إقامة اعتيادية قانونية” في ألمانيا لمدة خمس سنوات، في حين كان سابقاً يتطلب ثماني سنوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • مصطفى قباني
    مصطفى قباني منذ سنة واحدة

    انا موجود ابني في المانيا متذوج هولنديه وعندو ثلاثة اولاد منهاونحن بتركيا انا عمري ثلاث وسبعون سنه وعندي ذوجتي لمياء فارس وبنتي رولى قباني فاريد الذهاب لالمانيا لعند ابني ودمتم للخير

  • مصطفى قباني
    مصطفى قباني منذ سنة واحدة

    mustafakabbani127@gmail.com نمرة تلفوني 05384852413

الاخبار العاجلة