طريقة الحصول على الفيزة الألمانية للسوريين في تركيا

17 فبراير 2023342 مشاهدةآخر تحديث :
فيزا
فيزا

طريقة الحصول على الفيزة الألمانية للسوريين في تركيا

نقل موقع “يورونيوز” عن وزارة الخارجية الألمانية، طريقة الحصول على تأشيرة دخول الناجين السوريين والأتراك من الزلزال بهدف الذهاب إلى أقاربهم في ألمانيا.
وقال الموقع إنه يمكن للناجين تقديم الطلبات من خلال مكاتب “iDATA” التي تعتبر المؤسسة الرسمية الوحيدة المعتمدة من قبل وزارة الخارجية الألمانية لتقديم خدمات التأشيرات في أنقرة وإسطنبول وإزمير.

وأشار إلى أن مسؤولي وزارة الخارجية الألمانية طلبت العمل بالتنسيق مع السلطات التركية من أجل مساعدة الأشخاص الذين فقدوا وثائق سفرهم بسرعة في الكارثة، على أن يكون هناك لقاء شخصي مع مسؤولي مكاتب “iDATA” الرسمية.

وأوضح أن “الفيزا” تمنح للراغبين بالذهاب إلى أقاربهم من الدرجة الأولى أو الثانية في ألمانيا، إذ يشمل الأقارب من الدرجة الأولى الأب أو الأم أو الأطفال، بينما يشمل الأقارب من الدرجة الثانية الأشقاء والأجداد والأحفاد.

ولفت إلى أن الراغبين في إحضار أقاربهم إلى ألمانيا، يجب عليهم الالتزام بوثيقة مكتوبة، تتعهد بدفع جميع النفقات التي يتكبدها قريبه، بما في ذلك تكاليف العلاج الطبي، وإرسالها إلى سلطة الهجرة المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة