عدد سكان ألمانيا في تزايد والفضل يعود الى هذه الفئة من الناس

20 يناير 202389 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
عدد سكان ألمانيا في تزايد والفضل يعود الى هذه الفئة من الناس

ألمانيا بالعربي
عدد سكان ألمانيا في تزايد والفضل يعود الى هذه الفئة من الناس

مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا،يصرح حول عدد سكان البلاد ويصرح بأن عدد السكان ارتفع إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 84.3 مليون في العام 2022.

مقرا حول أن هذا الارتفاع مدفوعا بقراءة غير مسبوقة لصافي عدد المهاجرين.

وقال المكتب إن عدد سكان ألمانيا زاد 1.1 مليون في 2022 مقارنة بنهاية العام 2021.

وكانت مفوضة الحكومة الألمانية لمكافحة العنصرية، ريم العبالي-رادوفان، قد كشفت قبل بضعة أيام أن العنصرية تشكل تهديدا خطيرا للديمقراطية في البلاد.

ودعت المسؤولة إلى ضرورة مكافحة العنصرية وإنهاء سنوات من تجاهلها، مشيرة إلى خطة عمل في هذا الإطار، وفقا لموقع “دويتشه فيلله”.

وشددت العبالي-رادوفان، التي تولت المنصب الذي تم استحداثه من قبل حكومة المستشار، أولاف شولتس، على ضرورة تقديم الدعم بشكل أفضل للأشخاص الذين تضرروا من العنصرية، بالتوازي مع الإقرار بشكل أكبر في أنحاء البلاد حيال خطورة العنصرية البنيوية والتي تحدث بشكل يومي لوضع نهاية “لسنوات من التجاهل”.

هذا ويقدر المكتب بأن سنة 2023 ستكون السنة الأعلى من سابقاتها في تجنيس عدد كبير من اللاجئين وخاصة من اللاجئين السوريين الذين قدموا الى البلاد في سنتي 2015 /2016 حيث اعلن مكتب الاتحاد ان عدد المتقدمين للحصول على الجنسيه قد تعدا الاعداد السابقه في السنوات التي مضت وهذا يشير الى ازدياد في عدد سكان ألمانيا .

حيث ان هناك خطة تعمل عليها الدولة في زيادة عدد سكان ألمانيا حتى 90 مليون نسمه ضمن خطة تجنيس مدروسه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة