القضاء اليوناني يصدر حكمه النهائي في قضية اللاجئة السورية سارة مارديني

14 يناير 2023103 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
القضاء اليوناني يصدر حكمه النهائي في قضية اللاجئة السورية سارة مارديني

ألمانيا بالعربي
القضاء اليوناني يصدر حكمه النهائي في قضية اللاجئة السورية سارة مارديني

أسقط القضاء اليوناني، أمس الجمعة، جميع تهم “التجسس” بحق 24 عاملاً إنسانياً في جزيرة ليسبوس اليونانية بينهم اللاجئة السورية سارة مارديني.

وتمكنت مارديني بمساعدة شقيقتها، وهي سباحة أولمبية، من إنقاذ مهاجرين في بحر إيجة، وألهمت فيلماً روائياً بثّته منصة “نتفليكس”.

وقالت محكمة ميتيليني: إنّها “اتخذت هذا القرار لوجود أخطاء إجرائيّة ولا سيما عدم توفير ترجمة للائحة الاتهام للمتهمين الأجانب، وجميعهم متطوّعون سابقون يقدمون المساعدة للمهاجرين”. بحَسَب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأشارت الوكالة إلى أنه وعلى الرغم من إسقاط الحكم القضائي تهم التجسس للعمال الإغاثيين، فإن هؤلاء العمال لا يزالون مهددين بتهم “تهريب مهاجرين”.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن أحد المتّهمين الرئيسيين ناسوس كاراكيتسوس بعد صدور قرار المحكمة قوله: “نشعر أننا رهائن منذ أربع سنوات ونصف”.

وكان مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة وصف، أمس الجمعة، محاكمات العاملين في مجال الإغاثة في اليونان بأنها مُقلِقة جداً، لكونها تُجرِّم أشخاصاً يعملون على إنقاذ الأرواح.

المصدر: نداء بوست

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة