في شوارع ألمانيا… متطوعون أتراك يدعمون المشردين

3 يناير 2023241 مشاهدةآخر تحديث :
في شوارع ألمانيا… متطوعون أتراك يدعمون المشردين

في شوارع ألمانيا… متطوعون أتراك يدعمون المشردين

تركيا بالعربي – متابعات

في ظل ظروف برد الشتاء القارس، يحشد متطوعون أتراك في ألمانيا جهودهم لمد يد العون للمشردين في البلاد حيث تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر.

ويعمل المتطوعون الأتراك الذين يعيشون في بلدان أوروبية مختلفة وخاصة في ألمانيا على تقديم الطعام والشراب والملابس وغيرها من المساعدات الخيرية للمشردين والمحتاجين عن طريق منظمات وجمعيات خيرية قاموا بإنشائها.

ويهدف المتطوعون إلى تقليل الوفيات الناجمة عن انخفاض درجات الحرارة، من خلال توفير الدفء في حافلات خصصت لمبيت المشردين.

وفي حديثهم لمراسل الأناضول، قال متطوعون أتراك يعملون على مساعدة المشردين والمحتاجين في شوارع كولونيا (غرب ألمانيا)، إن العام الماضي شهد مصرع 23 شخصًا في عموم البلاد جراء البرد، وإنهم يبذلون جهودًا هذا العام لمنع تكرار هذه الحوادث.

– متطوعة لأكثر من 20 عامًا

جانان نورنا، هي إحدى مؤسسي جمعية “مرحبا وماهلزيت” (Merhaba & Mahlzeit) للمساعدات الإنسانية، قالت في إن مهنتها الرئيسية هي التمريض، وإنها تعمل متطوعة في مجال تقديم الخدمات للمشردين منذ أكثر من 20 عامًا.

وأفادت نورنا لمراسل الأناضول، بأن جمعية “مرحبا وماهلزيت” بدأت منذ 2019 بتوفير المساعدات الإنسانية للمشردين في الشوارع، خاصة خلال فصل الشتاء.

وأضافت أنهم يقومون بإعداد وتوزيع وجبات غنية بالفيتامينات والمعادن مرتين في الأسبوع، كما يُقدم للمشردين والمحتاجين الشاي والقهوة للتخفيف من وطأة البرد.

وينشط المتطوعون في الجمعية في مدن كولونيا والعاصمة برلين، ومدن فرانكفورت، وبون، محاولين المساعدة بوسائلهم الخاصة، وفق نورنا.

وذكرت الممرضة المتطوعة أن نشاط الجمعية لا ينحصر فقط داخل الدول الأوروبية، بل تعمل أيضًا على توفير مساعدات إنسانية للمحتاجين في محافظة إدلب والمناطق الواقعة على الحدود التركية مع سوريا.

ومضت قائلة: “شهد العام الماضي مصرع 23 شخصًا في شوارع ألمانيا جراء البرد. توفي في الآونة الأخيرة شخص من البرد في فرانكفورت. نعمل على توفير الأغطية والسترات والجوارب والقفازات والقبعات للمشردين”.

وتابعت: “الناس الذين يعيشون في الشارع معرضون لدرجات حرارة منخفضة تصل إلى 10 تحت الصفر، نحن جميعًا مسؤولون عن بعضنا البعض وعلينا جميعًا أن نفعل شيئًا”.

وزادت: اليوم قمنا بتوزيع الطعام وتجاذبنا أطراف الحديث مع المشردين، شاهدنا السعادة في عيونهم، كانوا ممتنين للغاية. لا ينبغي أن نترك أي إنسان يموت بسبب البرد. نقوم بهذا العمل بشكل تطوعي ودون أن نتلقى أية أموال، ويتركز عملنا على جمع وإيصال التبرعات للمحتاجين”.

– نكافح لإنهاء ظاهرة وفاة المشردين من البرد

تولغا أوزكول، مدير جمعية “مرحبا وماهلزيت” قال بدوره إن الجمعية تمكنت من القيام بعملها التطوعي بفضل رجال الأعمال الداعمين للنشاطات الخيرية والمتبرعين.

وأضاف أوزكول لمراسل الأناضول، أن بإمكان المتبرعين التواصل مع الجمعية من أجل مد يد العون ومساعدة المحتاجين، مؤكّدًا أنهم يكافحون من أجل القضاء على ظاهرة وفاة المشردين في الشارع بسبب البرد.

وأشار أن المتبرّعين للجمعية يوفرون مساعدات مثل الطعام والملابس ومواد النظافة، فيما يعمل المتطوعون على مساعدة المشردين والمحتاجين عدة مرات في الأسبوع.

– 6 أعوام من التطوع في حافلة مخصصة لخدمة المشردين

منذ 6 سنوات تعمل المتطوعة فائزة بيرقدار في حافلة مخصصة لتوفير الخدمات الإنسانية للمشردين، قالت للأناضول إنها تعمل في مدينة كولونيا من أجل توفير الدفء ومد يد العون للمشردين والمحتاجين.

وعن عملهم التطوعي أوضحت أنهم يعملون يومي الإثنين والأربعاء على تقديم الطعام والملابس وكل ما يحتاجه المشردين كما توجد مناوبات ليلية يومية، خاصة عندما تكون درجة الحرارة تحت الصفر.

وبينت أن لديهم هاتف للطوارئ، وبإمكان المواطنين الإبلاغ عن مكان وجود مشردين، ليسعوا بدورهم للوصول إليهم على وجه السرعة.

المصدر: الأناضول

ما هو الكود Ç-114 وكيف يمكنك إزالته

ما هو الكود Ç-114

قال الإعلامي علاء عثمان والمتخصص بالشأن التركي، أن الكود Ç-114 والذي يوضع على الأجانب، هو كود منع دخول إلى تركيا من مدة سنة إلى مدة سنتين.

وتابع عثمان أن هذا الكود يوضع على الأجنبي في حال كان هناك شكوى أو دعوى مفتوحة بحق الأجنبي، إن كان محقوقاً.

ولكن في الوقت نفسه قد يوضع هذا الكود على الأجنبي صاحب الحق في بعض الحالات القليلة، وهو أن الأجنبي وأثناء تقديمه للشكوى ضد شخص آخر حتى لو كان مواطناً تركيا، قد يسيء تقدير القانون، وأحقيته الكاملة بالشكوى التي تقدم بها، وقد يكون قد وقع بخطأ ما، وهنا يمكن للمدعي العام تحميله جزء من الخطأ الحاصل، وبالتالي تقوم رئاسة الهجرة بوضع هذا الكود على المشتكي الأجنبي، مثل أن يكون قد دخل في شجار وظن أنه صاحب حق، وتبين للمدعي العام أن عليه جزء من المشكلة.

كيف أزيل الكود Ç-114

يمكن لأي شخص وفور وضع هذا الكود عليه بتقديم طلب اعتراض أمام المحكمة الإدارية، ومن الأفضل توكيل محامي، يمكنكم توكيل محامي مجاناً أنقر هنا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة