ما هو؟… ألمانيا تناشد مواطنيها بأمر حساس وتطلب توخي الحذر

2 يناير 202390 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
ما هو؟… ألمانيا تناشد مواطنيها بأمر حساس وتطلب توخي الحذر

ما هو؟… ألمانيا تناشد مواطنيها بأمر حساس وتطلب توخي الحذر

ألمانيا بالعربي – متابعات

دعت الاستخبارات الداخلية بألمانيا الأشخاص المنحدرين من أصول إيرانية وينتقدون نظام الحكم في إيران، لتوخي الحذر، حال الرغبة في السفر إلى إيران أو إذا كان لا يزال لديهم أقارب هناك.

وقال رئيس الهيئة توماس هالدنفانغ إن هناك كثيراً من الأشخاص بين أكثر من 200 ألف شخص ينحدرون من أصول إيرانية مهاجرة بألمانيا، “لديهم موقف منتقد لنظام الحكم بإيران”.

وأضاف هالدنفانغ أنه تمت منذ بضعة أعوام ملاحظة أن أعضاء هيئات حكومية إيرانية لديهم “اهتمام بالبحث” عن هؤلاء الأشخاص.

وحذر رئيس الاستخبارات الداخلية بألمانيا قائلاً: “يتم تحديد هوية هؤلاء الأشخاص ويتعين عليهم توقع المرور بعواقب وخيمة عند السفر إلى إيران”، وأشار إلى أنه إذا كان لديهم أقارب أو أصدقاء في إيران، يمكن أن يتم توجيه القمع ضد هؤلاء الأشخاص، وقال: “مثل هذا الشيء حدث بالفعل، وخاصة الآن في ظل الوضع الراهن في الوقت الذي تشهد به إيران احتجاجات حاشدة، نرى أموراً مشابهة”.

وأضاف هالدنفانغ أنه يجب أيضاً توخي الحذر فيما يتعلق بأنشطة وسائل التواصل الاجتماعي، وأشار إلى أن السلطات الأمنية الألمانية لاحظت على سبيل المثال أن الأجهزة الإيرانية مهتمة بمعرفة هوية المشاركين في مظاهرة التضامن الكبيرة مع الاحتجاجات في إيران التي ضمت 80 ألف مشارك في برلين في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وقال: “تم التقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو”. (DPA)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة