اتحاد المهن الحرة بألمانيا: 340 ألف وظيفة شاغرة وبالذات بهذه القطاعات

31 ديسمبر 2022119 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
اتحاد المهن الحرة بألمانيا: 340 ألف وظيفة شاغرة وبالذات بهذه القطاعات

اتحاد المهن الحرة بألمانيا: 340 ألف وظيفة شاغرة وبالذات بهذه القطاعات

ألمانيا بالعربي – متابعات

يخشى أصحاب المهن الحرة في ألمانيا مما قد يحمله لهم عام 2023، حيث أظهر استطلاع للرأي أن 10% من أعضاء اتحاد أصحاب المهن الحرة يرون أن العبء الإضافي المتمثل في زيادة التكاليف والتضخم سيهدد وجودهم في العام الجديد.

أحد العمال في مدينة هامبورغ الألمانية

يقدر الاتحاد الألماني عدد الوظائف الشاغرة لدى أصحاب المهن الحرة بنحو 340 ألف وظيفة.

يتطلع أصحاب المهن الحرة في ألمانيا بتشاؤم إلى حد ما للعام الجديد.

وأظهر استطلاع أجراه الاتحاد الألماني لأصحاب المهن الحرة أن 10% من أعضاء الاتحاد يرون أن العبء الإضافي المتمثل في زيادة التكاليف والتضخم سيهدد وجودهم في عام 2023.

وأشار الاستطلاع، الذي نشرته صحف شبكة “دويتشلاند” الألمانية الإعلامية اليوم السبت (31 ديسمبر/كانون الأول 2022)، إلى أن أكثر من 37% من إجمالي 1600 شخص شملهم الاستطلاع صنفوا بالفعل العبء الحالي على أنه “قوي”.

وبحسب الاستطلاع، يمثل نقص الموظفين أيضاً مشكلة ملحة لأصحاب المهن الحرة، حيث ذكر 35.1% منهم أنهم يعملون بأقصى طاقتهم.

ويمثل الاتحاد، ضمن أمور أخرى، المهن الاستشفائية والمستشارين القانونيين والضريبيين والاقتصاديين والموثقين والمحامين والمهندسين المعماريين والخبراء والفنانين والمرممين والصحفيين.

وقال رئيس الاتحاد، فريدمان شميت: “المزاج السائد في المهن الحرة تكتنفه الضبابية بشكل كبير. الشك يسود التطلعات للأشهر الستة المقبلة”، مضيفاً أنه إلى جانب بيئة السوق التي تزداد صعوبة يتسبب نقص العمال المهرة في مشكلات لدى العديد من العاملين لحسابهم الخاص.

ويقدر الاتحاد عدد الوظائف الشاغرة لدى أصحاب المهن الحرة بنحو 340 ألف وظيفة.

وأشار الاتحاد إلى وجود عجز في العمالة في مجال المهن الاستشفائية على وجه الخصوص. وبحسب البيانات، هناك ما مجموعه نحو 1.47 مليون شخص يعملون لحسابهم الخاص ويوظفون أكثر من 4.5 مليون عامل في ألمانيا.

ع.ح./ع.ج.م. (د ب أ)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة