هولندا: محكمة تقضي بضرورة منح أقارب اللاجئين تأشيرات دخول

30 ديسمبر 202295 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
هولندا: محكمة تقضي بضرورة منح أقارب اللاجئين تأشيرات دخول

هولندا: محكمة تقضي بضرورة منح أقارب اللاجئين تأشيرات دخول

ألمانيا بالعربي – متابعات

مصلحة الأسرة يجب أن تقدم على مصلحة الدولة، عندما يتعلق الأمر بالحق الدولي في لم شمل الأسرة . هذا ما قضت به محكمة هولندية ردا على السياسة الجديدة المتعلقة بلمّ شمل أسر اللاجئين.

أصدرت محكمة هولندية حكما يوم الخميس (30 ديسمبر/كانون الأول) يلزم السلطات في هولندا بالسماح بدخول أقارب اللاجئين المعترف بهم إلى البلاد. وقضت أعلى محكمة إدارية في البلاد في لاهاي بأن مصلحة الأسر يجب أن تقدم على مصلحة الدولة، بما يتماشى مع الحق الدولي في لم شمل الأسرة.

هولندا تتمسك بقيود لمّ الشمل رغم “عدم شرعيتها”!

ووفقا لسياسة جديدة، لن يحصل أقارب اللاجئين الذين لديهم إقامة قانونية على تأشيرة دخول إلى هولندا إلا بعد 15 شهرا، أو إذا تمكنوا من إثبات حصولهم على شقة سكنية.

وأشارت حكومة يمين الوسط في هولندا برئاسة مارك روته إلى النقص في أماكن إقامة اللاجئين كسبب لهذا الإجراء ويعتبر قرار الخميس هو رابع حكم قضائي ضد السياسة المثيرة للجدل التي تقيد الحق في لم شمل الأسرة.

وقدم العديد من اللاجئين شكاوى ناجحة ضد هذا الإجراء، حيث ذكر القضاة في حكمهم أنه ينتهك القانون الوطني والاتفاقيات الدولية.

د.ص (د ب أ)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة