عدد طالبي اللجوء في ألمانيا ارتفع بنسبة 57%

25 ديسمبر 202297 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
عدد طالبي اللجوء في ألمانيا ارتفع بنسبة 57%

عدد طالبي اللجوء في ألمانيا ارتفع بنسبة 57%

ألمانيا بالعربي – فريق التحرير

شاركت الصحيفة “Die Welt” مقالاً بخصوص طالبي اللجوء في ألمانيا، حيث أوضحت بأنه ارتفعت نسبة طالبي اللجوء الى ألمانيا 57% مقارنةً بالعام الماضي حسب المعطيات، ليصل عددهم إلى أكثر من 190 ألفا هذا العام.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن تقرير للمفوضية الأوروبية، بأن ألمانيا تعتبر من الدول المتصدرة من حيث عدد طلبات اللجوء، تليها فرنسا في المركز الثاني بأكثر من 115 ألف طلب لجوء، تليها إسبانيا بأكثر من 111 ألفا، ومن ثم النمسا بأكثر من 106 آلاف طلب، وتليها إيطاليا بأكثر من 78 ألفا، بينما تحتل هنغاريا المركز الأخير بأقل من 43 ألفا.

وأوضحت الصحيفة، أن 27% من طلبات اللجوء لألمانيا هي لمواطنين سوريين، و17% لأفغان، بينما شكلت نسبة طلبات اللجوء من تركيا 10%، وفي الوقت ذاته، طالبت السلطات الألمانية قرابة الـ 302 ألف لاجئ بمغادرة أراضيها.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه لا توجد إحصاءات عن عدد اللاجئين الأوكرانيين الذين وصلوا الاتحاد الأوروبي، نظرا إلى أنه لا يتوجب على اللاجئ الأوكراني تقديم طلب لجوء إلى دول الاتحاد منذ مارس الماضي.

المصدر: ألمانيا بالعربي + وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة