القطارات الألمانية “تدخل التاريخ” من بوابة التأخيرات

24 ديسمبر 2022292 مشاهدةآخر تحديث :
قطارات ألمانيا
قطارات ألمانيا

المانيا بالعربي
القطارات الألمانية “تدخل التاريخ” من بوابة التأخيرات
سجلت قطارات شركة “دويتشه بان” تأخيرات غير مسبوقة بمواعيد رحلاتها هذا العام! ففي الأشهر من مايو إلى سبتمبر الماضي، كان معدل الالتزام بالمواعيد على العديد من مسارات المسافات الطويلة يتراوح من 50 إلى 60% فقط.

الوضع في شرق البلاد أسوأ من غربها!

في سبتمبر الماضي غرب البلاد، كان 55% فقط من قطارات ICE وIC تصل أو تنطلق بالموعد المحدد، وفي أغسطس كانت النسبة 48% وبحسب المعلومات، كانت النسب في شرق البلاد حوالي 68% في سبتمبر، و63% في أغسطس.

وزير النقل الاتحادي يعد بالحل

وزير النقل الاتحادي، فولكر فيسينج، وعد بإيجاد حل لمشكلة مواعيد القطارات. وقال السياسي المنتمي لحزب FDP: “أعمل باستمرار لتحسين هذا الوضع، الخطوة الحاسمة هي تحديث شبكة السكك الحديدية الحالية وتجهيزها رقميًا لنتمكن من التعامل مع حركة المرور في الوقت المحدد”. المتحدث باسم سياسة المرور لمجموعة الاتحاد البرلمانية، توماس باريز (CDU)، انتقد معدلات الالتزام بالمواعيد في خدمة القطارات الألمانية، وقال إنها وصلت إلى مستوى منخفض جدًا!

كورونا ساهم بتحسين المواعيد!

قطارات المسافات الطويلة في عامي 2020 و2021 (فترة انتشار وباء كورونا وإغلاقاته) حققت مستوى مقبول بالالتزام بالمواعيد تراوح بين 75 إلى 90%، في حين تراوحت النسبة هذا العام 2022 بين 50 و60% فقط!

المصدر:امل برلين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة