بالفيديو… “طريقة جديدة للوصول إلى أوروبا”! شخص يعبر الحدود المغربية بمظلة ويهبط بمليلية (شاهد)

13 ديسمبر 2022940 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
حرس حدود اسبانيا في معبر مليلة
Members of Spain's Civil Guard (Guardia Civil) stand guard on their side of the border fence separating Spain's North African Melilla enclave from Morocco after an attempted assault of migrants on March 4, 2022. - Around 2,500 migrants tried to storm the border separating Spain's Melilla enclave from Morocco in the largest such attempt on record, officials said on March 2, with almost 500 getting across. (Photo by FADEL SENNA / AFP) (Photo by FADEL SENNA/AFP via Getty Images)

بالفيديو… “طريقة جديدة للوصول إلى أوروبا”! شخص يعبر الحدود المغربية بمظلة ويهبط بمليلية (شاهد)

تبحث السلطات الإسبانية عن شخصٍ طار باستخدام مظلة لعبور سياج حدودي من المغرب إلى جيب مليلية الإسباني، فيما يبدو أنه أول استخدام لهذه الطريقة بغرض الهجرة إلى الأراضي الأوروبية، حسب ما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.

وتُظهِر اللقطات، التي حصلت عليها صحيفة El Faro الإسبانية، شخصاً يهبط بالقرب من السياج ثم يهرب، ما دفع المسؤولين للاشتباه في أن الشخص كان يحاول الوصول إلى أوروبا. وأفاد مواطنان برؤية المظلة بعد ظهر الخميس، 1 ديسمبر/كانون الأول، وفقاً لإيدر باراندياران، المسؤول الصحفي لوفد الحكومة الإسبانية في مليلية، إحدى منطقتين تحت السيطرة الإسبانية في شمال إفريقيا.

ولا تزال هوية الشخص وجنسيته مجهولتين. وانتشرت صور للمظلة على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الخميس.

ووقعت مليلية في قلب فضيحة بعد مقتل 23 شخصاً هناك في يونيو/حزيران أثناء محاولة مئات المهاجرين واللاجئين عبور الحدود. فيما أطلقت الشرطة المغربية الغاز المسيل للدموع، وضربت الرجال بالهراوات، واتُّهِمَت السلطات الإسبانية بإعادة بعض الأشخاص بشكل غير قانوني إلى المغرب، بزعم انتهاك حقهم في طلب اللجوء.

وتوصّلت عدة تحقيقات إعلامية، استندت إلى مقاطع فيديو وصور لحادث يونيو/حزيران، إلى أن بعض الوفيات ربما حدثت على الأراضي الإسبانية، وهو ما نفاه وزير الداخلية الإسباني مراراً.

ومن بين أكثر من 29 ألف شخص عبروا إلى إسبانيا عن طريق البر أو البحر دون تصريح حتى الآن هذا العام، تجاوز 1300 منهم الحدود عبر مليلية، وفقاً لوزارة الداخلية الإسبانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة