هل تخرج ألمانيا من الاتحاد الأوروبي؟

11 ديسمبر 2022473 مشاهدةآخر تحديث :
شولتس
26.02.2021, Berlin: Olaf Scholz (SPD), Bundesfinanzminister, äußert sich im Bundesministerium der Finanzen zur Online-Konferenz der G20-Finanzminister und der Notenbankchefs. Den Vorsitz der Runde der G20-Staaten hat derzeit Italien. Foto: Bernd von Jutrczenka/dpa +++ dpa-Bildfunk +++

هل تخرج ألمانيا من الاتحاد الأوروبي؟

انتقد قراء صحيفة Die Welt الألمانية، قرار الاتحاد الأوروبي إرسال 18 مليار يورو إلى كييف، على الرغم من موقف هنغاريا المعارض.

يأتي هذا في ظل تخطيط الاتحاد الأوروبي للتحايل على حق النقض “الفيتو” الذي اتخذته هنغاريا، كون الـ 18 مليار يورو لن تخصص من الميزانية العامة للاتحاد الأوروبي، وإنما من مالية الدول المشاركة.

كما اتهم قراء الصحيفة دول الاتحاد بانتهاك قواعدهم الخاصة، لصالح أوكرانيا الغارقة في الفساد، إضافة لكونها ليست جزءا من الاتحاد الأوروبي، فضلا عن الموقف المنافق تجاه هنغاريا.

فتساءل أحد القراء: “هل تبقت أية مبادئ في الاتحاد الأوروبي؟، قواعد الاتحاد تنتهك، وأعضاء المفوضية يعتقلون بتهم الفساد، ما الذي أقحمنا أنفسنا فيه بسبب الاتحاد الأوروبي هذا؟”.

وكتب آخر: ” لماذا توهب أموال الاتحاد الأوروبي لدولة غريبة ليست عضوا فيه؟، هذا مضيعة لضرائبنا!، على زيلينسكي أن يسحب أمواله القذرة من حساباته ويعيدها لأوكرانيا حيث مكانها الصحيح!”.

وأضاف آخر: “تمت مقاطعة دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، بينما يحصل زيلينسكي الغريب عن الحلف على المليارات!، ابحثوا عن الخطأ”.

وقال آخر: ” سألفت انتباهكم إلى أن أوكرانيا ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي، ويعمها الفساد أكثر من هنغاريا العضو، إلا أنه يتم إقراض أموال الاتحاد لكييف بينما اتهمت بودابست بالفساد وتم حرمانها منها”، وتساءل هل في الإمكان استعادة هذه الأموال من أوكرانيا يوما ما؟.

وفي الـ 9 من نوفمبر، اقترحت المفوضية الأوروبية تقديم حزمة جديدة من الدعم الائتماني لأوكرانيا بقيمة 18 مليار يورو للعام المقبل، مشيرة إلى أن الدفعة الأولى سترسل في شهر يناير.

المصدر: نوفوستي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة