فاجعة مروعة… قطار يصدم عائلة سورية في ألمانيا ويقتل طفلة

9 ديسمبر 20221222 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
قطار
قطار

فاجعة مروعة… قطار يصدم عائلة سورية في ألمانيا ويقتل طفلة

توفيت طفلة سورية وأصيب شقيقها الرضيع وأمها بجروح، نتيجة صدمهم بقطار في أثناء عبورهم أحد التقاطعات في مدينة ماربورغ بولاية هيسن الألمانية.

وقالت صحيفة “بليد” الألمانية، إن طفلة سورية تبلغ من العمر 3 أعوام توفيت، يوم الأربعاء، في حين نجت أمها وشقيقها الرضيع من حادث صدم قطار، عند تقاطع سكة الحديد في بلدة لاهنتال منطقة (ماربورغ – بيدينكوف) شمال غربي هيسن.

وأضافت الصحيفة أن الحادث وقع خلال عبور العائلة السورية من معبر رسمي للمشاة على السكة الحديدية، تزامناً مع مرور القطار الذي استخدم سائقه وسائل التنبيه دون جدوى.

ضحايا سوريون في حادث مرورية في ألمانيا

وفي آذار الماضي، توفي ثلاثة شبّان سوريين بعد سقوط سيارة كان يقودها أحدهم في نهر الراين قرب ميناء “فيزل” في بلدة فيسيل بألمانيا.

وكانت السيارة تقلّ خمسة سوريين يقودها شاب يبلغ من العمر 20 عاماً وبجانبه آخر تمكّنا من الخروج من السيارة، ونقلا إلى مشفى لتلقي العلاج.

كما توفي ثلاثة لاجئين سوريين من عائلة واحدة (أب وأم وطفلهما) إثر حادث سير مأساوي على الحدود الألمانية النمساوية.

ووقع الحادث في منطقة (فلاخاو) التابعة لمقاطعة سالزبورغ بالنمسا، إثر انزلاق سيارة كان يقودها الأب (35 عاماً) ومعه زوجته (30 عاماً) وابنها (عامان)، في نهر سالزاخ على الحدود مع ألمانيا، وفقاً لوسائل إعلام ألمانية.

السوريون في ألمانيا

ووفقاً للإحصائيات فإن عدد السوريين الذين كانوا يعيشون في ألمانيا قبل عام 2011 نحو 30 ألفاً فقط، ووصل في نهاية عام 2020 إلى أكثر من 800 ألفاً، 40 في المئة منهم نساء، بمتوسط أعمار لا يتجاوز الـ 20 عاماً.

ووصل معظم اللاجئين السوريين إلى ألمانيا بين عامي 2015 و2016 في ذروة موجة اللجوء إلى أوروبا هرباً من الحرب التي يشنها النظام السوري ضد المدنيين، والمستمرة منذ العام 2011.

المصدر: تلفزيون سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة