السلطات الألمانية تقبض على عصابة تهريب وتكشف الطريق المستخدمة لنقل المهاجرين وحجم المبالغ

8 ديسمبر 2022453 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
السلطات الألمانية تقبض على عصابة تهريب وتكشف الطريق المستخدمة لنقل المهاجرين وحجم المبالغ

السلطات الألمانية تقبض على عصابة تهريب وتكشف الطريق المستخدمة لنقل المهاجرين وحجم المبالغ

ألمانيا بالعربي – متابعات

أعلنت السلطات الألمانية إيقاف عصابة لتهريب البشر مكونة من 4 أشخاص متورطين بتهريب البشر في نطاق الهجرة غير الشرعية من سوريا والعراق إلى ألمانيا عبر بيلاروسيا.

وأعلنت شرطة بوتسدام القبض على اثنين من المشتبه بهم في مدينة فورست الواقعة في منطقة براندنبورغ المحيطة ببرلين، وعلى اثنين آخرين في العاصمة، مشيرة إلى إجراء 14 عملية دهم في عدة مناطق ألمانية، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

ووفق الشرطة فإن الشبكة متورطة في نقل 300 شخص على الأقل بطريقة غير شرعية إلى ألمانيا، حيث نقلوهم بالسيارة أو بالحافلة لقاء مبلغ يتراوح بين 3500 و10 آلاف يورو.

والمشتبه بهم الأربعة من سوريا والعراق، فيما لا يزال البحث جارياً عن شخصين آخرين على الأقل، بحسب الشرطة.

وذكرت الشرطة أن الرحلة تنطلق إلى أوروبا من الشرق الأوسط، في دبي أو بيروت على الأغلب، مروراً ببيلاروسيا وبولندا، في ظروف محفوفة بالمخاطر.

ويلجأ نظام الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو، حليف فلاديمير بوتين، إلى استخدام سلاح الهجرة منذ عام 2021 ضد البلدان المجاورة له، ولا سيما بولندا.

مهاجرون على حدود بيلاورسيا

أصبحت الحدود البيلاروسية البولندية الليتوانية كـ “مثلث موت” للمهاجرين الذين يقصدون الحلم الأوروبي، حيث تشهد تلك المنطقة استمرار حالات وفاة وقتل بحق المهاجرين، سواء بسبب الظروف القاسية التي يمرون بها، أو من جراء تعرضهم للعنف من قبل حرس الحدود، وخاصة في بيلاروسيا.

وقالت “مجموعة الإنقاذ الموحد” المهتمة بنقل أخبار اللاجئين على طريق الهجرة، إن الشهر الماضي شهد سقوط المزيد من القتلى بين المهاجرين على الجانب البيلاروسي من الحدود.

ويتعرّض المهاجرون السوريون للعديد من المشكلات والمصاعب في طريقهم للجوء إلى إحدى الدول الأوروبية، التي أصبحت تتعامل معهم وكأنهم مجرمون أو قطاع طرق وليسوا مجرد مدنيين هربوا من الظلم والقتل في بلادهم على يد أعتى الميليشيات بالعالم.

ترحيل لاجئين سوريين
والشهر الماضي، رحّلت السلطات الألمانية 3 لاجئين سوريين إلى بلغاريا من أصل 19 اعتقلتهم داخل إحدى الغابات في ولاية بافاريا السفلى جنوب البلاد، في حين تمكنت الشرطة من اعتقال شبكة لتهريب البشر على الحدود مع النمسا.

وقال موقع “pnp” الألماني إن الشرطة اعتقلت 19 لاجئاً سورياً أثناء سيرهم داخل غابة بالقرب من “بوستمونستر” (منطقة روتال إن) في بافاريا السفلى، مشيراً إلى أن أعمارهم تتراوح بين الـ13 والـ45 عاماً.

ولفت إلى أن الشرطة لم تجد بحوزة أولئك اللاجئين أية وثائق أو بطاقات هوية لحظة اعتقالهم، في حين قالوا إنهم دخلوا ألمانيا تهريباً بواسطة شاحنة من الحدود مع النمسا.

في السياق، قال موقع “mainwelle” الألماني إن السلطات ألقت القبض على عدد من المهربين المشتبه بهم على الحدود الألمانية النمساوية في منطقة روزنهايم.

ولفتت إلى أن شبكة مهربي البشر تضم أربعة أشخاص حاولت إحضار ما مجموعه 12 شخصاً إلى ألمانيا قبل يومين، وذلك في ثلاث سيارات مختلفة.

تهريب اللاجئين إلى ألمانيا
ويسعى العديد من اللاجئين السوريين ومن جنسيات أخرى في مقدمتها الأفغان والروس إلى اللجوء إلى ألمانيا عبر طرق التهريب المختلفة والمحفوفة بالمخاطر، ويأتي معظمهم من تركيا إلى اليونان وهكذا حتى النمسا ليدخلوا منها إلى ولاية بافاريا السفلى بألمانيا.

والشهر الماضي، كشف تقرير تحليلي عن ازدياد عمليات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا خلال الربع الثالث من عام 2022، حيث وثّق ما لا يقل عن 155 محاولة هجرة غير شرعية فاشلة على الأقل، شارك فيها ما يقارب 4637 مهاجراً غير شرعي معظمهم من السوريين، وقد أدت هذه المحاولات إلى وفاة ما لا يقل عن 214 مهاجراً و224 محتجزاً و225 مفقوداً.

المصدر: أورينت نت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة