محاولة انقلاب في ألمانيا.. تصريحات عاجلة من المدعي العام الألماني

7 ديسمبر 2022891 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

محاولة انقلاب في ألمانيا.. تصريحات عاجلة من المدعي العام الألماني

أفاد مكتب المدعي العام الألماني، بأنه لا تتوفر أدلة تثبت ضلوع أي من المسؤولين الروس في دعم مخطط الانقلاب “المزعوم” في ألمانيا.

ووفقاً للبيان الذي نشره مكتب المدعي العام الألماني، ألقي القبض على 25 متهماً من أصل 52، من 11 ولاية، يشتبه بضلوعهم في التخطيط لهجوم مسلح على البرلمان الألماني “البوندستاغ”.

وذكر البيان أن من بين المعتقلين مواطنة روسية، وحدد اسمها بـ “فيتاليا ب”.

وبحسب البيان، فإن الزعيم المفترض للمجموعة المتهمة، تواصل مع ممثلي السفارة الروسية في ألمانيا، لكن الادعاء العام لا يمتلك أدلة تشير إلى استجابتهم لطلبه.

عاجل: إحباط مخطط إرهابي يستهدف برلمان ألمانيا

نفذت الشرطة الألمانية، الأربعاء، عمليات دهم في أنحاء البلاد واعتقلت 25 شخصا من أفراد “مجموعة إرهابية” من اليمين المتطرف يشتبه بقيامها بالتخطيط لشن هجوم على البرلمان، حسبما أعلن مدعون فدراليون.

وقال المدعون في بيان إن أفرادا ينتمون إلى حركة “مواطني الرايخ” (رايخ سبرغر) يشتبه في “قيامهم باستعدادات ملموسة لاقتحام البرلمان الألماني بعنف مع مجموعة صغيرة مسلحة”.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية أنه جرى إحباط ما وصفته بعض وسائل الاعلام الألمانية بمحاولة انقلابية في ألمانيا واعتقال 25 شخصًا من الشخصيات العسكرية اليمينية المتطرفة التي خططت لاقتحام مبنى الرايخستاغ والاستيلاء على السلطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة