بعد سجنهم عدة سنوات.. براءة 3 سوريين من تهمة اغتصاب فتاة أوروبية

30 نوفمبر 2022672 مشاهدةآخر تحديث :
بعد سجنهم عدة سنوات.. براءة 3 سوريين من تهمة اغتصاب فتاة أوروبية

بعد سجنهم عدة سنوات.. براءة 3 سوريين من تهمة اغتصاب فتاة أوروبية

ألمانيا بالعربي – متابعات

أصدرت المحكمة العليا في الدنمارك حكماً يبرّئ 3 سوريين بعدما حُكم عليهم العام الماضي بالسجن لعدة سنوات والترحيل من الدنمارك بعد اتهامهم باغتصاب امرأة بولندية في كولدينغ.

وقالت وسائل إعلام دنماركية إنه تمت تبرئة السوريين الثلاثة أحمد محمد علو وناصر محمد علو وغيث هيثم جبقجي، يوم الإثنين، من تهم اغتصاب امرأة بولندية في كولدينغ في كانون الثاني (يناير) 2021.

وأضافت وسائل الإعلام تلك أنه كان قد حُكم على الرجال الثلاثة جميعاً بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف في الخريف الماضي، عندما كان على المحكمة الجزائية في كولدينغ أن تبتّ في الحكم على لائحة الاتهام ضد الرجال الثلاثة.

واتُّهم أحمد محمد علو البالغ من العمر 17 عامًا بترهيب امرأة بولندية بسكين لمحاولة اغتصابها ثم استدعاء الرجلين الآخرين، اللذين كان من المفترض أنهما اغتصبا المرأة بالتناوب لعدة ساعات.

وعندما صدر الحكم في المحكمة الجزائية، استأنف الرجال الثلاثة الحكم على الفور.

ويتعرض الكثير من اللاجئين السوريين في أوروبا لعدة تهم جنائية وقانونية يرجع قسم كبير منها لجهلهم بقوانين البلاد التي لجؤوا إليها.

وشهر أيار الماضي، برّأت محكمة ألمانية، لاجئين سوريين اثنين كانا متّهمين بجريمة اغتصاب عاملة إغاثة في ملجأ بمنطقة “لوتشو دونينبيرغ” في ولاية سكسونيا شمال ألمانيا، قبل ست سنوات.

المصدر: أورينت نت + وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • binance vs coinbase
    binance vs coinbase منذ سنة واحدة

    I don’t think the title of your article matches the content lol. Just kidding, mainly because I had some doubts after reading the article.

الاخبار العاجلة