احصائيات جديدة… كم نسبة السوريين المؤهلين للعمل في ألمانيا؟

29 نوفمبر 2022443 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
احصائيات جديدة… كم نسبة السوريين المؤهلين للعمل في ألمانيا؟

احصائيات جديدة… كم نسبة السوريين المؤهلين للعمل في ألمانيا؟

ألمانيا بالعربي – متابعات

كشف المكتب الفيدرالي الألماني للإحصاء أن معدل اللاجئين السوريين في ألمانيا الذين يمتلكون مؤهلات مهنية يبلغ 38 في المئة فقط.

وقال المكتب في بيان اليوم الثلاثاء حول نمو عدد السكان في ألمانيا، إن “عدد السكان زاد بمقدار مليونين و 882 ألف شخص منذ 2014″. مرجعاً هذه الزيادة بشكل أساسي إلى هجرة اللاجئين من سوريا وأفغانستان والعراق وأوكرانيا”.

وأشار البيان إلى أن عدد طالبي اللجوء الذين دخلوا إلى ألمانيا خلال النصف الأول من عام 2022 بلغ نحو 740 ألفاً يشكل الأوكرانيون النسبة الأكبر منهم، بينهم نحو 23 ألف لاجئ سوري.

وأضاف أن نسبة الأشخاص في سن العمل انخفضت في نفس الفترة من 65.8 إلى 36.6 في المئة منذ نهاية عام 2014 إلى نهاية النصف الأول من عام 2022.

معدلات التوظيف

تعتمد فرص اندماج اللاجئين في سوق العمل الألماني على عدة عوامل، فبالإضافة إلى دوافع الهجرة ولوائح العمل والإقامة والهيكل العمري، تلعب الخلفية التعليمية للاجئين دوراً مهماً أيضاً.

وبحسب البيان فإن ما يقرب من ثلثي السوريين في ألمانيا لديهم مؤهلات منخفضة للعمل، ونحو 38 بالمئة منهم لديهم مؤهلات مهنية أو دبلوم على الأقل.

وبالنسبة للمشاركة في سوق العمل، فإن معدل التوظيف بالنسبة للاجئين في ألمانيا، يعتبر مشاركة السوريين هي الأقل، حيث بلغ معدل توظيف السوريين (بين 15- 65 عاما) في ألمانيا نحو 35 بالمئة فقط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة