هولندا تحظر بيع السجائر في محلات السوبر ماركت ومحطات الوقود اعتباراً من هذا التاريخ!

28 نوفمبر 2022766 مشاهدةآخر تحديث :
هولندا تحظر بيع السجائر في محلات السوبر ماركت ومحطات الوقود اعتباراً من هذا التاريخ!

هولندا تحظر بيع السجائر في محلات السوبر ماركت ومحطات الوقود اعتباراً من هذا التاريخ!

ألمانيا بالعربي – متابعات

ضمن خططها المستمرة لتقليل عدد المدخنين في هولندا، تعتزم الحكومة الهولندية حظر بيع السجائر في جميع المتاجر ومحلات السوبر ماركت غير المتخصصة في بيع منتجات التبغ اعتبارًا من عام 2032.

على مدى السنوات العديدة الماضية، فرضت الحكومة الهولندية مجموعة من القوانين لتقييد بيع السجائر وجعل فكرة التدخين أقل جاذبية للشباب، حيث تعمل الحكومة من أجل خلق جيل لا يدخن بحلول عام 2040.

وحتى الآن، فرضت الحكومة تعديلات على علب السجائر بحيث يتم بيعها في علب ذات تصميم محايد، وفي عام 2024 سيدخل حظر بيع السجائر ومنتجات التبغ في محلات السوبر ماركت حيز التنفيذ.

الإجراء الأخير هو الخطوة الأولى نحو هدف الحكومة للتخلص التدريجي من مبيعات التبغ في المتاجر العادية، بحيث سيُسمح فقط لتجار التجزئة المتخصصين بتخزين وبيع السجائر ومنتجات التبغ بعد عام 2030.

وفي حين أن الجدول الزمني الدقيق لهذه الخطة لا يزال غير واضح، ذكرت صحيفة “تليخراف” أنه اعتبارًا من عام 2030، سيتم حظر بيع السجائر على مستوى محطات الوقود والمتاجر الصغيرة ومحلات السوبر ماركت، واعتبارًا من عام 2032، ستكون متاجر التبغ الوحيدة المرخصة لبيع هذه المنتجات.

في غضون ذلك، أخذت بعض الشركات على عاتقها مسؤولية تقليل مخزون السجائر ومبيعاتها على مستوى فروعها. ففي العام الماضي، أعلنت سلسلة متاجر “ليدل” أنها توقفت عن بيع منتجات التبغ في هولندا، وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلق “آلبرت هاين” تجربة لأول سوبر ماركت خالٍ من السجائر.

بالإضافة إلى ذلك، قال وزير الدولة للصحة العامة والرفاهية والرياضة، مارتن فان أوجين، إنه يأمل في حظر التدخين في الملاعب والمتنزهات الرياضية اعتبارًا من عام 2025. كما تعتزم الحكومة زيادة أسعار السجائر بحلول أبريل/ نيسان 2023 ثم في عام 2024، حيث من المتوقع أن تصبح علبة السجائر أكثر تكلفة بمعدل 1،20 يورو نتيجة لرفع الضرائب.

وعلى الرغم من الخطط لزيادة أسعار السجائر، التي من المحتمل أن يصل سعرها إلى 47 يورو للعلبة بحلول عام 2040، وجدت دراسة حديثة أجرتها جامعة ماستريخت أنه في حين أن سعر علبة السجائر قد ارتفع خلال العقد الماضي، فإن القدرة على تحمل تكلفة منتجات التبغ ظلت نفسها دون تغيير نتيجة لارتفاع الرواتب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة