ماذا يجري؟… تأخير مدفوعات إعانة السكن في ألمانيا

Obada
أخبار ألمانيا
20 نوفمبر 2022181 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
ماذا يجري؟… تأخير مدفوعات إعانة السكن في ألمانيا

ماذا يجري؟… تأخير مدفوعات إعانة السكن في ألمانيا

ألمانيا بالعربي – متابعات

وفقاً لوزيرة البناء الاتحادية كلارا جوفيتس، يمكن لأي شخص يتقدم بطلب للحصول على إعانة السكن بعد الإصلاح الجديد في مطلع العام القادم 2023، أن ينتظر عدة أسابيع حتى يتم الدفع.

حيث تشير الافتراضات إلى أن وقت معالجة الطلبات سيزيد أكثر، على سبيل المثال لن تتمكن بعض الطلبات المقدمة في بداية شهر يناير / كانون الثاني من تلقي القرار حتى مارس / آذار، ولكن بعد ذلك سيتم دفع إعانة السكن لشهري يناير وفبراير بأثر رجعي.

كما تشكو العديد من المقاطعات من نقص كبير في الموظفين لتنفيذ هذا الإصلاح، الذي تم الموافقة عليه مؤخراً، حيث سيتعين على الموظفين في الإدارات ذات الصلة مواجهة كم هائل من الملفات، وبالتالي القيام بمزيد من العمل.

لذلك هناك مخاوف من حدوث فوضى في بداية العام، لذا يتعين على الناس أن يأخذوا بحسبانهم أن فترة الانتظار للمعالجة والدفع قد تمتد لأسابيع أو حتى أشهر.

إعانة السكن ستصل إلى 370 يورو شهرياً

إعانة السكن هي إعانة حكومية للإيجار، للأشخاص الذين لا يتلقون مساعدات اجتماعية ولكن لديهم القليل من المال.

وبحسب الإصلاح من المقرر زيادة إعانة السكن اعتباراً من العام المقبل وجعلها متاحة لعدد أكبر من الناس.

يبلغ متوسط الزيادة في إعانة السكن حوالي 190 يورو​​، هذا يعني أن المتقدمين سيحصلون على 370 يورو شهرياً في المتوسط بدلاً من 177 يورو الحالية.

وبحسب الحكومة الاتحادية يجب أن يتمكن مليوني شخص من الحصول على الإعانة الاجتماعية في المستقبل (حالياً يستفيد من الإعانة فقط 600 ألف شخص).

جدير بالذكر أنه لا يزال يتعين على مجلس المقاطعات الاتحادي الموافقة على الإصلاح في نهاية شهر نوفمبر، لمزيد من المعلومات حول زيادة إعانة السكن من هنا.

وكالات


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.