إعانة 200 يورو للطلاب بألمانيا في عام 2023

Obada
أخبار ألمانيا
20 نوفمبر 2022190 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
إعانة 200 يورو للطلاب بألمانيا في عام 2023

إعانة 200 يورو للطلاب بألمانيا في عام 2023

ألمانيا بالعربي – متابعات

وافق مجلس الوزراء الاتحادي على إعانة 200 يورو لمرة واحدة للطلاب Studierende والطلاب المهنيين (التقنيين) Fachschüler، ولكن لا يزال يتعين على البرلمان الألماني (البوندستاغ) الموافقة على القانون.

وبحسب خطط وزارة التعليم الاتحادية، يجب أن يكون من الممكن التقدم بطلب للحصول على إعانة 200 يورو عبر منصة مركزية على الإنترنت، والتي لا تزال قيد الإنشاء، حيث سيكون من الممكن ببساطة فتح الموقع أو التطبيق وتحميل المستندات المطلوبة.

ووفقاً للحكومة الاتحادية يجب أن يستفيد من الإعانة المالية حوالي 3,4 مليون طالب يعيشون في ألمانيا (من ضمنهم الطلاب الأجانب) والمسجلين في إحدى الكليات Hochschulen أو المدارس التخصصية (التقنية) Fachschulen قبل تاريخ الأول من ديسمبر / كانون الأول من هذا العام (2022).

للتوضيح: إعانة 200 يورو لا تشمل طلاب التدريب المهني (Auszubildende).

متى سيتم دفع إعانة 200 يورو للطلاب؟

لا يزال من غير الواضح متى سيتم دفع الأموال، ولكن تشير التوقعات إلى الفترة بين يناير وفبراير 2023، حيث أن العملية التشريعية قد بدأت للتو، وبالتالي لن يتم تمرير القانون نهائياً حتى ديسمبر 2022.

جدير بالذكر أن إعانة 200 يورو للطلاب هي جزء من حزمة الإغاثة الثالثة التي وافقت عليها حكومة إشارة المرور في بداية سبتمبر لتخفيف الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.