محاكمة سوري بتهمة محاولة قتل زميله بدورة اللغة الألمانية

ألمانيا بالعربي
أخبار أوروبا
16 نوفمبر 2022536 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
محاكمة سوري بتهمة محاولة قتل زميله بدورة اللغة الألمانية

محاكمة سوري بتهمة محاولة قتل زميله بدورة اللغة الألمانية في النمسا

إسطنبول – متابعات

بدأت اليوم الأربعاء محاكمة لاجئ سوري بتهمة محاولة قتل زميله الذي كان يحضر معه دورة اللغة الألمانية في العاصمة النمساوية فيينا.

وذكرت صحيفة (Kronen) النمساوية اليوم الأربعاء أن “شاباً سورياً يبلغ من العمر 22 عاماً، يمثل أمام المحكمة الإقليمية في فيينا، لأنه طعن زميله في دورة اللغة الألمانية وكاد أن يتسبب في موته”.

وقال المدعي العام لهيئة المحلفين في المحكمة إن “الشاب الضحية كان طموحاً بشكل خاص في الدورة الألمانية وكان يذكر كثيراً، وحقق تقدماً سريعاً”.

وبحسب الصحيفة فإن “الحادثة حصلت بتاريخ 12 تموز الفائت، عندما قال الضحية للمتهم بأنه كسول، وبعد الدرس حصل جدال وشجار بينهما، ولاحقاً أخرج الجاني البالغ من العمر 22 عاماً سكيناً وطعن الآخر ثلاث طعنات في رقبته وصدره، وأصابه بجروح خطيرة وكاد أن يتسبب بوفاته”.
باب شقة

“أردت تهديده فقط”

وسألت القاضية كريستينا سالزبورن المتهم عبر مترجم عربي: “لماذا كان لديك سكين في أثناء دورة اللغة الألمانية؟ فأجاب بأنه يستعمل السكين لتقطيع التفاح”.

وقال محامي الدفاع أندرياس رايتشنباخ إن “الضحية سخر من موكلي واستفزه مراراً”. في حين ادعى الجاني أن “الشاب الآخر تبعه بعد انتهاء الدرس وأراد أن يضربه”. ويضيف: “لذلك أخرجت السكين من جيبي، وأردت أهدده فقط ليهرب، لكن عندما لم يبتعد فقدت أعصابي وطعنته”.

ووصف الضحية ما حدث بالقول: “نعم، كانت هناك مشاجرة في ذلك اليوم، لكن في وقت لاحق، سار المدعى عليه بعيداً أمامي، حوالي 300 متر، ثم استدار وركض نحوي والسكين في يده “.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.