نحن في خطر.. بايدن يوجه رسالة عاجلة للشعب الأمريكي

ألمانيا بالعربي
أخبار العالم
8 نوفمبر 2022455 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
نحن في خطر.. بايدن يوجه رسالة عاجلة للشعب الأمريكي
بايدن عاجل

نحن في خطر.. بايدن يوجه رسالة عاجلة للشعب الأمريكي

حذّر الرئيس جو بايدن الأمريكيين من أن الديمقراطية على المحك، في انتخابات التجديد النصفي التي ستجري الثلاثاء، وقال إن “هذه فرصتكم للدفاع عنها”.
بايدن: ديمقراطيتنا في خطر!

وقال بايدن أمام حشد من أنصار الحزب الديمقراطي في مهرجان انتخابي، الاثنين، في بوي بولاية مريلاند: “نستشعر في داخلنا أن ديمقراطيتنا في خطر، ونعلم أن هذه اللحظة هي فرصتكم للدفاع عنها”، مضيفا: “سنحقق ذلك”.

إلى ذلك، أعلن مسؤولون في مقاطعة أمريكية بولاية أريزونا، التي تشهد منافسة محتدمة في الانتخابات النصفية، تعزيز الإجراءات الأمنية قبل فتح صناديق الاقتراع الثلاثاء، محذرين من أن لديهم “صفر تسامح” تجاه كل من يحاول ترهيب الناخبين.

ومن المتوقع أن يتوجه ملايين الأمريكيين إلى مراكز الاقتراع لانتخاب حكام ولايات وأعضاء كونغرس ومسؤولين محليين، في انتخابات هي الأكثر حدة في السنوات الأخيرة.

وضاعفت السلطات إجراءات حماية الناخبين في مقاطعة ماريكوبا في أريزونا، التي أصبحت مثالا للمشككين بالانتخابات ونتائجها، بعد أن منحت أصواتها عام 2020 التقدم لجو بايدن على دونالد ترامب.

وقال قائد شرطة المقاطعة الشريف بول بينزون للصحفيين: “سيكون لدينا صفر تسامح”، مضيفا: “لدي الكثير من الزنزانات لمن يختارون القدوم إلى هنا ومخالفة القانون”.

وتشهد المقاطعة، التي يبلغ عدد سكانها 4,5 مليون نسمة، توترا متزايدا منذ انتخابات عام 2020؛ بسبب إعلان الحزب الجمهوري في الولاية عدم ثقته بنظام الاقتراع فيها.

ويعد جميع مرشحي الحزب الجمهوري لمناصب وزارة الخارجية والحاكم ومجلس الشيوخ في الانتخابات النصفية في أريزونا، من مؤيدي نظرية المؤامرة وإنكار النتائج منذ خسارة ترامب الانتخابات.

ورغم مراجعات عدة لبطاقات الاقتراع، لم يتم العثور على أي دليل يؤكد حصول تزوير.

لكن هذا لم يمنع مراقبين ملثمين معينين بشكل ذاتي، بعضهم يحمل السلاح، من التنقل بين مراكز الاقتراع، في محاولة -على حد زعمهم- لمنع التزوير.

والأسبوع الماضي، أصدر قاض قرارا يلزم هؤلاء المراقبين بالبقاء على مسافة معينة من مراكز الاقتراع، وعدم إشهار أسلحتهم قربها.

ولفت بينزون إلى أنه سينشر رجال شرطة بملابس مدنية؛ لحراسة مراكز الاقتراع، وحماية نقل الصناديق التي تحوي بطاقات التصويت.

وقال: “لم أفكر في حياتي أبدا أننا سنضع حواجز صلبة وسياجات وأسلاكا شائكة لحماية مبنى يتم فيه تصويت حر”، مضيفا: “هذا نتيجة التضليل الإعلامي”.

وأعرب ناخبون في فينيكس عن قلقهم بسبب التشكيك في انتخابات ولاية أريزونا منذ عام 2020.

المصدر:عربي 21


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.