مسلسل غزلان في غابة الذئاب يعود للواجهة مجدداً .. المخرجة السورية رشا تستذكر كواليس مشاهد من المسلسل

ألمانيا بالعربي
أخبار العالمأخبار الفن
8 نوفمبر 2022461 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
مسلسل غزلان في غابة الذئاب يعود للواجهة مجدداً .. المخرجة السورية رشا تستذكر كواليس مشاهد من المسلسل
مسلسل غزلان في غابة الذئاب

مسلسل غزلان في غابة الذئاب يعود للواجهة مجدداً .. المخرجة السورية رشا تستذكر كواليس مشاهد من المسلسل

إسطنبول – متابعات

استحضرت المخرجة السورية رشا شربتجي كواليس بعض المشاهد في مسلسل “غزلان في غابة الذئاب”، لا سيما مشهد خروج غدير (أيمن رضا) من القبر وهو حي، مع وجود الغربان حول القبر.

وكتبت شربتجي في صفحتها الرسمية على فيس بوك، “ربما أكتر المشاهد التي وقف عندها الناس في هذا المسلسل هو مشهد خروج غدير من القبر حياً”.

وأوضحت المخرجة السورية أنها “طلبت وجود غُرابين فوق القبر، فأحضر لها فريق الإنتاج غُرابين صغيرين، لا ينفع إدخالهم في المشهد”. مضيفةً: “كل ما قررنا تصوير المشهد كانت تحصل مشكلة ويتم تأجيل التصوير”.

وأشارت إلى أن “فريق العمل تشاءم من وجود الغرابين، وكل شخص بات يرمي مسؤولية تربيتهما على الآخر، إلى أن كبرا بالفعل وتم تصوير المشهد وهما موجودان فيه، وذلك بعد 40 يوماً من الاعتناء بهما”.

“أول عمل تخطى الخطوط الحمراء”

وقالت شربتجي إن “هذه ذكرى لطيفة أتذكرها من هذا المسلسل الذي تعبنا كثيراً خلال فترة تصويره، واخترنا أماكن متفرقة صعبة وباردة، لكن النتيجة كانت رائعة رغم قسوة العمل والظروف”.

وأضافت أن “مسلسل غزلان في غابة الذئاب هو عمل سوري صادم، وربما هو أول عمل تخطى الخطوط الحمراء ودخل بتفاصيل ثقيلة، وكانت التجربة الثالثة لي بالإخراج التلفزيوني، اعتمدت على نص متين جداً ونجوم كبار استطاعوا تجسيد واقعنا القاسي بكل براعة، واستطعنا أن نصل إلى قلوب الناس ونُبكيهم ونسعدهم بالوقت نفسه”.

و”غزلان في غابة الذئاب” مسلسل سوري أنتج وعرض في عام 2006، من تأليف الكاتب السوري فؤاد حميرة وإخراج رشا شربتجي، وبطولة عدد من الممثلين السوريين، منهم خالد تاجا وقصي خولي وأيمن رضا وأمل عرفة وديمة بياعة ومحمد حداقي وثناء دبسي وغيرهم.

ويتحدث المسلسل عن الفساد في الدولة وعن تحكم ذوي السلطة بمصائر الناس، ويناقش مسائل الفساد الذي كان ينخر النظام السوري قبل عام 2011 بسنوات طويلة.

المصدر: تلفزيون سوريا


كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.