نهاية مأساوية لمواطن سوري في العراق

ألمانيا بالعربي
أخبار العالم
7 نوفمبر 20221٬059 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
نهاية مأساوية لمواطن سوري في العراق

نهاية مأساوية لمواطن سوري في العراق

إسطنبول – متابعات

توفي لاجئ سوري في العراق، أمس الأحد، بعد سقوطه من الطابق الثالث في أحد المباني، بحسب ما رواه صاحب مكان عمله لذويه.

وقالت شبكة “السويداء24” إن السوري سلمان نواف الأطرش، المنحدر من مدينة السويداء توفي إثر سقوطه من مكان مرتفع، بحسب رواية مدير عمله.

ونعت عائلة الأطرش وأهالي بلدة ملح سلمان نواف الأطرش، مشيرة إلى أن موقف العزاء يحدد لاحقاً، ريثما تتمكن عائلته من إحضار جثمانه إلى مسقط رأسه في محافظة السويداء على ما يبدو.

وذكرت الشبكة أن الأطرش مغترب في العراق منذ فترة، ويعمل في مطعم شاورما، وقد تواصل مدير المطعم مع زملائه، ليخبرهم أنه سقط من الطابق الثالث، مما أدى إلى وفاته.

وفاة سوريّة احتناقاً في أربيل

وفي حزيران الماضي، توفيت فتاة سورية، اختناقاً بحريق شب، في مجمع سكني بمحافظة أربيل في كردستان العراق.

وأعلنت مديرية الصحة في محافظة أربيل، وفاة شخص، وإصابة عشرات آخرين من جراء الحريق الذي اندلع في مجمع (MRF) السكني. وأكد قائم مقام المدينة هولير نبز عبد الحميد، مساء السبت، أن الفتاة المتوفاة، سورية الجنسية، وتبلغ من العمر ما يقارب الثلاثين عاماً، وتدعى بشرى، وتعمل في أحد مطاعم أربيل.

وأضاف عبد الحميد، أن فرق الإنقاذ تمكنت من إنقاذ نحو 50 شخصاً، لافتا إلى وقوع أضرار مادية كبيرة لحقت بالمبنى السكني، وفقاً لما نقله موقع “xeber24”.

صفحات سورية على موقع فيس بوك، قالت إن الفتاة السورية المتوفاة هي بشرى صيوح المنحدرة من قرية تعنيتا في ريف بانياس، وكانت الفتاة تعمل في مطعم “نارنج أربيل”، الذي نعاها في منشور بحسابه الرسمي، مشيراً إلى أنها كانت فرداً من عائلة المطعم وتوفيت نتيجة حادث أليم، ومعلناً الإغلاق ليوم واحد حداداً على روحها.

توقيف سوري هدد بقطع أطراف صديقته السابقة وقتلها في النمسا

اعتقلت الشرطة النمساوية شاباً سورياً أقدم على تهديد صديقته السابقة بقطع أطرافها وقتلها في مدينة سالزبورغ شمالي البلاد.

وقالت صحيفة (Kronen) النمساوية اليوم الأحد، إن “الحادثة حصلت مساء أمس السبت، في مدينة سالزبورغ، عندما أراد الشاب السوري البالغ من العمر 24 عاماً رؤية الفتاة التي كانت تقيم في شقة مع أقاربها”.

وأضافت أن “الشاب جاء وخبط على باب الشقة وطلب الدخول لرؤية صديقته السابقة، وعندما رفضت، قام بالطرق على الباب وهدد بأنه سيقطع أطراف الفتاة البالغة من العمر 24 عاماً ويقتلها”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة أصدرت مذكرة حظر دخول إلى الشقة، وأوقفت المشتبه به واقتادته إلى سجن مدينة سالزبورغ”. دون ذكر تفاصيل أخرى حول أسباب الحادثة.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.