شكاوى بالجملة تطال هذا المصرف التركي… السوريون ممنوعون من افتتاح الحسابات

7 نوفمبر 20222٬557 مشاهدةآخر تحديث :
وقف كاتيليم
وقف كاتيليم

شكاوى بالجملة تطال هذا المصرف التركي… السوريون ممنوعون من افتتاح الحسابات

تركيا بالعربي

تلقت تركيا بالعربي العديد من الشكاوى، حول المعاملة السيئة التي يتلقاها عملاء مصرف وقف كاتيليم وخاصة السوريين منهم، مشيرين إلى أنه وبعد قرار المصرف بعدم فتح الحسابات لهم، امتنع المصرف عن استخراج أية بطاقات مصرفية (بدل ضائع/ بديلة) رغم امتلاكهم حسابات.

وقال أحد السوريين في حديث لـ تركيا بالعربي، إن فرع المصرف في انطاكيا امتنع عدة مرات عن استخراج بطاقة بدل ضائع له بحجة عدم وجود سستم، مشيراً إلى أن الامر تكرر على مدار شهرين على هذا الحال، لدرجة أنه قرر التخلي عن فكرة الحساب والبطاقة.

هيئة الإحصاء التركية تعلن ارتفاع كبير على الضرائب والرسوم

تركيا بالعربي

أعلنت هيئة الإحصاء التركية في بيان لها، عن معدل إعادة التقييم والذي يستخدم لحساب مختلف الضرائب والرسوم والغرامات لعام 2023.

وبحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن هيئة الإحصاء التركية أعلنت، عن معدل إعادة التقيم الذي يستخدم لحساب الضرائب والرسوم، حيث كان المعدل حوالي 36.2% العام الماضي، فقد حددته الهيئة 122.9% للعام القادم 2023.

تعرف على القائمة الجديدة من الرسوم:

رسوم تتريك الهاتف المحمول: ترتفع من 2732 إلى 6090 ليرة.
رسوم رخصة القيادة من الفئة B: ترتفع من 1116 إلى 2489 ليرة.
رسوم جواز السفر ذي الـ10 سنوات: ترتفع من 1703 إلى 3837 ليرة.
رسوم إذن العمل للأجانب لمدة سنة: ترتفع من 1385 إلى 3087 ليرة.
رسوم إذن العمل الدائم للأجانب: ترتفع من 13866 إلى 30912 ليرة.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

انتهى اجتماع مدير الهجرة وقرارات هامة جداً بشأن السوريين

عُقِد اجتماعاً بين لجنة التواصل في الجالية السورية وأعضاء من الهيئة الاستشارية من الجانب السوري والسيد محمد أرقوج مدير الهجرة في ولاية غازي عنتاب من الجانب التركي.

وتم طرح ومناقشة بعض القضايا التي تهم السوريين في ولاية غازي عنتاب ومنها :

1 – إمكانية إعطاء مهلة للمتأخرين عن العودة من إجازات زيارات العيد إلى سوريا بسبب قطع الطرقات في المناطق المحررة بسبب الاشتباكات الأخيرة.

– يمكن بحث الأمر مع الجهات المختصة والنظر في ذلك.

2 – حجز موعد تحديث البيانات يستغرق مدة طويلة تصل أحياناً إلى خمسة أشهر تقريباً.

– أكد مدير الهجرة أنه تم فتح مركز جديد وسيتم فتح مركز آخر من أجل إفساح المجال لمنح مواعيد أكثر لتحديث البيانات.

– أما بالنسبة لحجز الموعد لتثبيت العناوين فهو لا يستغرق أكثر من يوم واحد، وحتى أحياناً يتم استقبال المراجعين بدون موعد وذلك في ساعات الصباح عند عدم وجود ضغط من المراجعين.

3 – تجديد الإقامة السياحية يتم إعطاء مدد قصيرة ستة أشهر فقط.

– في حالة تجديد الإقامة القديمة التي تعود لما قبل شهر شباط من العام الحالي فيتم منح مدة عام على الأقل في التجديد وبالنسبة للأوراق المطلوبة للتجديد سيتم الاكتفاء بعنوان النفوس من آ-دولت و فاتورة ( كهرباء أو ماء أو انترنت ) وسيتم إلغاء طلب العقد المصدق من النوتر أو النمرة تاج من البلدية منهم، أما بالنسبة للإقامات لأول مرة أو تجديد الإقامات الصادرة بعد شهر شباط 2022 فيتم منح ستة أشهر لأول مرة ومن ثم يتم تقدير ذلك حسب وضع وسبب طلب الإقامة ومدة إقامته في تركيا.

– بناء على التعليمات الجديدة الخاصة بمنح الإقامة السياحية بعد شهر شباط لعام 2022 يجب أن يكون هناك حساب بنكي فيه مبالغ مالية تغطي مصاريف مدة الإقامة المطلوبة.

4 – إصدار الإقامات السياحية وطباعتها يستغرق عدة أشهر.

– عادةً ومن المفروض ألا يستغرق ذلك أكثر من أسبوع إلى أسبوعين، وإذا كان هناك حالات تتكرر وتستغرق مدة أطول سيتم متابعة ذلك مع الإدارة العامة ويمكن الاتصال على الرقم 157 للاستفسار عنها أيضاً.

5 – إذن السفر لا يُعطى لكل أفراد العائلة، رغم تقديم طلب لجميع أفراد العائلة أحياناً.

– غالباً يكون هناك مشكلة خاصة بأحد أفراد العائلة الذي لايتم منحه الأذن (وجود كود على سبيل المثال) أو لم يتم استكمال الإثباتات المطلوبة.

6 – المولود السوري خلال فترة الترشيح للحصول عاى الجنسية الاستثنائية لا يتم إلحاق ملفه مع العائلة.

– ليست هناك مشكلة بضم ملف المولود أثناء تقديم الأوراق أو بعد الحصول على الجنسية، لكن هناك صعوبة في الضم أثناء المراحل خاصةً إذا حصل المولود على كملك الحماية المؤقتة.

7 – أسباب إزالة عناوين السوريين الذين ثَبَّتوها عن طريق آ-دولت.

– تمت إزالة كافة العناوين التي تم تثبيتها عن طريق آ-دولت وذلك بسبب الشكاوي التي وردت لإدارة الهجرة حيث تم تقييد عناوين لعائلات عن طريق سماسرة على عناوين غير صحيحة أو بشكل مخالف أو احتيالي ويلزم إعادة تثبيت العنوان عن طريق مكاتب النفوس في الهجرة.

8 – مدى إمكانية أن تكون مدة الإقامة للمسنين طويلة مثلاً إقامة دائمة أو فترة صلاحية الجواز.

– سيتم متابعة الأمر والنظر في إمكانية تطبيق ذلك.
وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة