318 ألف جندي تم استدعاؤهم .. تصريح عاجل من بوتين عن الهدف التالي

ألمانيا بالعربي
أخبار العالم
5 نوفمبر 2022495 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
318 ألف جندي تم استدعاؤهم .. تصريح عاجل من بوتين عن الهدف التالي
بوتين عاجل

318 ألف جندي تم استدعاؤهم .. تصريح عاجل من بوتين عن الهدف التالي

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة أن 318 ألف جندي تم استدعاؤهم في إطار التعبئة الجزئية، وأن 49 ألفا منهم قد بدأوا بأداء المهام القتالية.

وقال بوتين خلال لقاء مع نشطاء في المجتمع المدني في الساحة الحمراء بموسكو: “لدينا بالفعل 318 ألفا (ممن تمت تعبئتهم). لماذا 318 ألفا؟ لأن المتطوعين يتدفقون، وأعدادهم لا تتناقص”.

ويوم الجمعة الماضي أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس بوتين بانتهاء عملية التعبئة الجزئية لـ 300 ألف شخص، مضيفا أن مراكز التجنيد تستمر باستقبال الطلبات المتعلقة بتجنيد المتطوعين فقط. وذكر شويغو أنأنه كجزء من التعبئة الجزئية، تطوع 13 ألف شخص للالتحاق بالقوات المسلحة.

وأوضح بوتين أن 49 ألفا ممن تمت تعبئتهم قد التحقوا بوحدات الجيش ويقومون بمهام قتالية، بينما لا يزال الباقون يخضعون للتدريبات.

وأشاد بوتين بالنشطاء لما يقدمونه من مساعدة لأسر الذين تمت تعبئتهم، وقال إن الحكومة تفعل كل ما يلزم لدعم أسر الجنود الجدد الذين “لديهم جميعا آباء وزوجات وأطفال”، لكن “عندما يتعلق الأمر بالدعم من القلب إلى القلب، فإن هذا هو الدعم الأهم والأكثر موثوقية وفعالية”.

المصدر: “تاس”

الصين مستعدة للحرب وبيان عسكري عاجل

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، تان كيفي، إن الجيش الصيني يواصل الاستعداد لحالة الحرب ويعارض بشدة انفصال تايوان، وتدخل القوات الخارجية.

وأضاف كيفي: “تايوان هي تايوان الصينية، وقضية تايوان شأن داخلي لجمهورية الصين الشعبية ولا نتسامح مع أي تدخل خارجي. وفي الوقت الحالي، تعمل الولايات المتحدة باستمرار على إضعاف مبدأ “الصين الواحدة”. وشدد كيفي على أن “جيش التحرير الشعبي الصيني يواصل تدريب القوات والاستعداد للحرب، ويعارض بشدة أي شكل من أشكال الأنشطة الانفصالية لتحقيق استقلال تايوان والتدخل من القوى الخارجية”.

يذكر أن الرئيس الصيني شي جين بينغ قال، في وقت سابق، إن بكين تمكنت من السيطرة الكاملة على هونغ كونغ، وستمضي قدما على النهج ذاته في تايوان.

وتفاقم التوتر بين الصين وتايوان بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان في 3 أغسطس، على الرغم من احتجاجات بكين.

ونأت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بنفسها عن رحلة بيلوسي المثيرة للجدل إلى تايوان، مدعية أن المشرعة اتخذت قراراتها بنفسها.

المصدر: نوفوستي

زلة لسان جديدة.. بايدن يتحدث عن إنجاز مرتقب “بحلول 3035” (فيديو)

ارتكب الرئيس الأمريكي جو بايدن هفوة جديدة عندما قال إن أكبر شركة لصناعة السيارات في البلاد General Motors، ستتحول بالكامل إلى السيارات الكهربائية “بحلول 3035”.

وقال بايدن في كلمة ألقاها أمس الجمعة في ولاية كاليفورنيا: “الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز (ماري) بارا رفعت دعوى قضائية ضد كاليفورنيا لأن لديكم معيار انبعاثات أعلى منه في بقية البلاد.. اتصلت بي وقالت إن (سيارات الشركة) ستكون كهربائية بالكامل بحلول 3035”.

وقبل ذلك بقليل، خلط بايدن بين الرئيسة التنفيذية لـ General Motors ماري بارا وآمي كوني باريت، القاضية بالمحكمة العليا الأمريكية، لكنه استدرك وسرعان ما صحح نفسه.

حريق ضخم في وسط روسيا

لقي 13 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب آخرون بحريق كبير اندلع الليلة الماضية في مطعم بمدينة كوستروما في وسط روسيا، حسبما أفادت وكالة “نوفوستي” نقلا عن مصدر في السلطة المحلية.

وقالت إدارة الطوارئ في مقاطعة كستروما إن الحريق طال مساحة تبلغ 3.5 ألف متر مربع، مشيرة إلى انهيار سقف المبنى المنكوب بالكامل.

وتم إجلاء 250 شخصا من مبنى المطعم، و15 شخصا آخرين من مبنى مجاور له.

وأكد مكتب المدعي العام في كوستروما أن استخدام ألعاب نارية يعتبر من الأسباب المحتملة للحريق.

وذكرت السلطات أنه تم احتواء الحريق، الذي شارك في إخماده 50 رجل إطفاء و20 قطعة من المعدات.

ألمانيا تشيد رسمياً باللاجئين السوريين

أشاد المبعوث الألماني إلى ‎سوريا ستيفان شنيك بإصرار اللاجئين السوريين الفارين من جحيم الحرب على أكمال تعليمهم.

وقال “شنيك”: “إن للاجئين السوريين الفارين من الحرب إصرار وإرادة هائلة على متابعة تعليمهم والمساهمة بمجتمعاتهم”.

وأصاف: “أن السوريين ثالث أكبر مجموعة للطلاب الأجانب في ‎ألمانيا بنحو 16500 طالب”.

وأشار “شنيك” إلى أن السلام سيمكن الطلاب السوريين المتواجدين في ألمانيا من المساعدة في بناء بلادهم.

يذكر أن ألمانيا تستضيف قرابة 2 مليون لاجئ من مختلف الجنسيات بينهم 780 ألف لاجئ سوري، بحسب آخر إحصائية رسمية.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.