الأطباء وصفوها بالحادثة النادرة.. ولادة طفلة وبداخلها ثمانية أجنة (صورة)

Obada
أخبار العالم
5 نوفمبر 20221٬375 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الأطباء وصفوها بالحادثة النادرة.. ولادة طفلة وبداخلها ثمانية أجنة (صورة)

الأطباء وصفوها بالحادثة النادرة.. ولادة طفلة وبداخلها ثمانية أجنة

تركيا بالعربي – مىابعات

شهدت ولاية هندية حادثة طبية نادرة لم يشهدها العالم إلا مرات معدودة، تمثلت بولادة طفلة وبداخلها ثمانية أجنة رجّح الأطباء أن الرضيعة استوعبتها أثناء وجودها في الرحم، وتم الكشف عنها عندما لاحظوا وجود تورمات في معدتها غير ناتجة عن نمو مشوه.

وذكرت صحيفة “الديلي ميل” أن الأطباء في مستشفى راني للأطفال” الهندي قاموا بإجراء عملية للطفلة التي تبلغ من العمر 21 يوماً بعد الفحوصات المخبرية أزالوا خلالها الأجنة الموجودة بداخلها، مؤكدين أن تلك الحالة النادرة سببها عيب ولادي وتعرف طبياً باسم (الجنين داخل الجنين).

من جهته ذكر الكادر الطبي في مدينة رانتشي أن ذلك يحدث عادةً في التوائم المتطابقة، حيث يتشكل أحدهما عن غير قصد داخل الآخر لكن تلك الحالة تمثل أكبر عدد من الأجنة التي تم العثور عليها عند الأطفال حديثي الولادة، مضيفين أن عملية إزالة الأجنة من الطفلة استغرقت 90 دقيقة.

222 webp - ألمانيا بالعربي

وصرح الطبيب “محمد عمران” أن الجنين داخل الجنين يحدث بسبب عدم اكتمال الفصل بين التوائم وبالرغم من ذلك لا يعرف بالضبط كيف يحدث هذا لكن علماء آخرون رجحوا أن ذلك يحدث نتيجة لانقسام الخلايا المتأخر.

ومع ذلك تم تصنيف الحالات في الماضي على أنها نوع من الورم المسخي، وهو ورم غير عادي يمكن أن يحتوي على الشعر والعضلات والعظام، كما إن أول وصف لـ “الجنين في الجنين” جاء في المجلة الطبية البريطانية في عام 1808.

وأشارت وسائل الإعلام الهندية المحلية أن الطفلة تتعافى حالياً بشكل جيد بعد خروجها من العمل الجراحي.

المصدر: أورينت نت


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.