سيدة سورية تلد 4 توائم بصحة جيدة في ألمانيا (صور)

ألمانيا بالعربي
أخبار ألمانيا
30 أكتوبر 20221٬373 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
سيدة سورية تلد 4 توائم بصحة جيدة في ألمانيا (صور)

سيدة سورية تلد 4 توائم بصحة جيدة في ألمانيا (صور)

وضعت سيدة سورية 4 توائم مقيمة في ولاية “دريسدن” بألمانيا، جميعهم بصحة جيدة، في مفاجأة أثارت دهشة الفريق الطبي والمجتمع الألماني.

وتناقلت وسائل الإعلام الألمانية

خبر ولادة التوائم السوريين الأربعة في مستشفى جامعة “كارل جوستاف كاروس” في دريسدن بألمانيا، في ظاهرة هي الأولى من نوعها منذ عام 1984 في الولاية.

ونقلت المصادر عن مسؤولي المستشفى، أن التوائم الأربعة (صبيان وفتاتان) يتميّزون بصحة جسدية جيدة. وهم من بين نحو ألفي طفل ولدوا هذا العام في مستشفى “كاروس” الجامعي، وُلد منهم 62 زوجاً من التوائم وحالة واحدة لـ3 توائم.

وأضاف المسؤولون أن “شام وجود وأحمد وأيهم” ولدوا بعملية قيصرية استمرت لنحو 45 دقيقة في منتصف شهر آب الفائت، ثم خرجوا مع والدتهم نهاية الأسبوع الماضي.

حالة ولادة مشابهة لسيدة سورية بألمانيا

وفي الـ28 من تشرين الأول من العام السابق، أعلن مستشفى “مارين” في مدينة “فيتن” بولاية (شمال الراين – وستفاليا) الألمانية، عن وضع سيدة سورية 4 توائم أيضاً، ونشر المستشفى حينئذ صوراً للأطفال وذلك بعد أكثر من 3 أشهر على ولادتهم وهم بصحة جيدة.
السوريون وارتفاع نسبة المواليد في ألمانيا

وسجّل مكتب الإحصاء الألماني في العام الماضي ازدياداً في عدد المواليد بألمانيا، هو الأول من نوعه منذ نحو ربع قرن، مشيراً إلى أن تلك الزيادة جاءت بفضل وجود اللاجئين، وفي مقدمتهم السوريون. حيث تعد ألمانيا البلد الأدنى خصوبة في القارة الأوروبية.

وفي حزيران من العام الماضي، قال مكتب الإحصاء الألماني إن ألمانيا تواصل مخالفة الاتجاه العالمي لانخفاض معدلات المواليد خلال جائحة كورونا، إذ سجلت ارتفاعاً بنسبة 10 في المئة بشهر آذار 2021، ليرتفع المعدل إلى أعلى مستوى منذ عام 1998، وذلك بسبب الهجرة التي عوضت عجزاً مزمناً بالمواليد.

وأضاف المكتب أن ألمانيا كانت قد سجلت بالفعل ارتفاعاً بنسبة 6 في المئة في عدد المواليد في شباط 2021، في حين بلغ عدد المواليد في آذار 65 ألفاً و903، بزيادة نحو 5900 عنه قبل أكثر من عام، وهذه أول مرة يتجاوز فيها عدد المواليد رقم 65 ألفاً منذ عام 1998.

وجاءت الزيادة بعد 9 أشهر من بدء انحسار الموجة الأولى من جائحة كورونا، في أيار 2020، ومع تخفيف أول إجراءات للعزل العام.

tzbxesrl3b6en6sjwb42ggiav4 - ألمانيا بالعربي

iap774h3v5dajkbrdr7isf5b5m - ألمانيا بالعربي

as6korksbztsmhzb5j4ltdbkky - ألمانيا بالعربي

si3vloannxybsc7pxdjnuncaeq 0 - ألمانيا بالعربي


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.