ظن أنه في فيلم.. سوري يفشل عملية سطو على بنك في النمسا (فيديو)

Obada
أخبار أوروباأخبار العالم
14 أكتوبر 2022995 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
ظن أنه في فيلم.. سوري يفشل عملية سطو على بنك في النمسا (فيديو)

ظن أنه في فيلم.. سوري يفشل عملية سطو على بنك في النمسا (فيديو)

ألمانيا بالعربي – متابعات

تمكن رجل سوري يبلغ من العمر 37 عاماً من إفشال عملية سطو مسلح على أحد البنوك في ولاية سالزبورغ شمالي النمسا، واستطاع أن ينتزع سلاح السارق.

وذكرت صحيفة (Salzburger Nachrichten) النمساوية أن شخصا مجهولا يرتدي ملابس سوداء هاجم يوم الإثنين، أحد فروع (فولكس بنك) الواقع في شارع سانت جوليان في منطقة إليزابيث فورستادت بمدينة سالزبورغ.

وأوضحت أن المهاجم دخل البنك وأشهر السلاح وهو (مسدس) باتجاه أحد موظفي البنك، مطالباً بأموال وفواتير، وأجبره على وضعها في كيس، حيث امتثل الموظف بتلبية طلب السارق تحت تهديد السلاح.

وأضافت أنه “عندما بدأ السارق بالفرار أمسكه من الخلف رجل سوري يبلغ من العمر 37 عاماً – وهو زبون كانت لديه معاملة داخل البنك – وأجبره على إلقاء السلاح والأموال”.

وأشارت إلى أن “السارق أفلت المسدس والأموال التي كانت بيده واستطاع الفرار، والهرب إلى أحد المباني التجارية المجاورة للبنك، حيث قام بتغيير ملابسه على الفور وارتدى معطفاً فاتح اللون وحمل على ظهره حقيبة، وخرج من المبنى”.

ونشرت الصحيفة صور السارق التي التقطتها كاميرات المراقبة، وقالت إنه ذكر يتراوح عمره بين 35 و45 عاماً، وطوله نحو 170 سم، بالإضافة إلى أنه (أبيض ونحيل). مشيرةً إلى أن شرطة ولاية سالزبورغ طالبت كل من شاهده أو يملك معلومات عنه بالاتصال بمكتبها.

“اعتقدت أنه فيلم”

وبحسب الصحيفة النمساوية، فإن السوري حسن مراد (37 عاماً) الذي أفشل عمليه السطو على البنك، هو شرطي سابق، ويعمل حالياً في أحد المطاعم ويقوم بإعداد الوجبات الخفيفة.

ويقول حسن في لقاء مصور مع الصحيفة، إنه كان لديه عمل في فرع (فولكس بنك) في مدينة سالزبورغ في يوم الاثنين، حيث كان موجوداً مصادفة في الوقت الذي دخل أحد اللصوص إلى البنك بغرض السرقة.

وبينما كان ينتظر دوره في غرفة الانتظار، دخل شخص مجهول إلى البنك وأشهر سلاحاً في وجه إحدى الموظفات وأجبرها على إعطائه الأموال. يقول مراد: “اعتقدت أن ما يحدث أمامي فيلم، حيث يشعر المرء بالمرح عندما يشاهد عمليات السطو في الأفلام”.

ويضيف: “عندما نشاهد بالأفلام عمليات سطو، ونرى أشخاصاً يقفون متفرجين ولا يساعدون فإننا نسخر منهم، فقلت في نفسي يجب أن أعثر على خطة لأتمكن من إيقاف السارق، وبالفعل وقفت خلفه بمسافة قليلة وأمسكته، وأجبرته على ترك الأموال وإلقاء السلاح، لكنه أفلت نفسه مني وتمكن من الهرب”.

المصدر: تلفزيون سوريا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.