بيان عاجل من بلجيكا حول هجرة لجوء السوريين والأفغان الجديدة إليها

ألمانيا بالعربي
أخبار أوروباالهجرة واللجوء إلى أوروبا
4 أكتوبر 20221٬615 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
بيان عاجل من بلجيكا حول هجرة لجوء السوريين والأفغان الجديدة إليها
الشرطة البلجيكية

بيان عاجل من بلجيكا حول هجرة لجوء السوريين والأفغان الجديدة إليها

شهدت الأشهر القليلة الماضية وصولًا متزايدًا لطالبي اللجوء إلى بلجيكا، حيث اكتظت الطوابير عند مراكز تسجيل اللاجئين الجدد في بروكسل.

وذكر موقع “تلفزيون سوريا” أن الآلاف من طالبي اللجوء، وصلوا إلى بلجيكا، خلال الأشهر الأخيرة، معظمهم من السوريين، في ظل معاناة خلال نومهم في العراء.

وقالت مفوضية اللاجئين البلجيكية: إن الأفغان جاؤوا في المرتبة الأولى من حيث العدد، هذا العام، يليهم السوريون.

وتوجه الآلاف من طالبي اللجوء إلى بلجيكا بعد سماعهم بامتلاء مراكز إيواء اللاجئين في هولندا، التي كانت مقصدًا للكثير من المهاجرين، منذ مطلع العام الجاري.

عاجل: دول أوروبية تتخذ إجراءات جديدة للحد من تدفق اللاجئين

أعلنت دول أوروبية، اليوم الثلاثاء، عن تعهدها باتخاذ إجراءات جديدة للحد من تدفق اللاجئين، في الوقت الذي تضاعف فيه أعداد المهاجرين من تركيا باتجاه أوروبا.

وتعهد زعماء المجر وصربيا والنمسا باتخاذ إجراءات جديدة لاحتواء تدفق طالبي اللجوء القادمين إلى الاتحاد الأوروبي عبر غرب البلقان.

وخلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء المجر والمستشار النمساوي، قال رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش، إن هناك زيادة ملحوظة بعدد الوافدين من ‎سوريا وباكستان وأفغانستان.

هذا وذكرت صحيفة “جمهورييت” التركية في وقت سابق أن عودة السوريين إلى بلادهم أو الهجرة من ‎تركيا باتت تزعج أرباب العمل الذين يعتمدون على السوريين كعمالة رخيصة وخاصة في ولاية ‎إسطنبول”.

وشهدت تركيا في الآونة الأخيرة موجة هجرة واسعة للاجئين السوريين من أراضيها باتجاه أوروبا، وذلك بسبب تنامي مشاعر وجرائم العنصرية ضد السوريين في تركيا.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.