هولندا تعلن رسمياً استقبال سوريين جدد

ألمانيا بالعربي
أخبار أوروباالهجرة واللجوء إلى أوروبا
3 أكتوبر 20221٬009 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
هولندا تعلن رسمياً استقبال سوريين جدد
هولندا

هولندا تعلن رسمياً استقبال سوريين جدد

أعلنت السلطات الهولندية، عن استقبالها لعشرات الأطفال السوريين من دون ذويهم.

وقالت بلدية تيلينغن الهولندية: “إنها ستستقبل ثمانين طفلاً سورياً قدموا مؤخراً دون ذويهم”.

وذكرت البلدية أن الأطفال سيقيمون في موقع مجاور لمحطة الإطفاء في باركلان بمنطقة ساسنهايم.

وأوضحت البلدية أن أعمار ‎الأطفال ‎اللاجئين تتراوح ما بين 12 و17عامًا وفق الوكالة المركزية لطالبي اللجوء.

يذكر أن المجازر التي ارتكبها نظام الأسد بدعم روسي إيراني ضد المدنيين في سوريا، دفعت بآلاف السوريين خوض رحلة لجوء صعبة وخطرة هربًا من إرهاب وبطش النظام وداعميه.

بعد اكتظاظ المخيمات.. لاجئ سوري ينشر مقاطع مصورة من داخل سفن الإيواء في هولندا (فيديو)

تركيا بالعربي – متابعات

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لأحد اللاجئين السوريين في هولندا وهو يصور السفينة التي خُصصت لإيوائهم، وذلك بعد أن ازدحمت المخيمات المخصصة لهم ولم يعد بإمكانها استقبال المزيد.

وبث الشاب “بسام الشيخ” على صفحته الشخصية في (تيك توك) عدة مقاطع مصورة عن الوضع الإنساني للاجئين في هولندا الذين لم يتم قبولهم بعد داخل المخيمات، حيث بيّن أنهم يقيمون في الحدائق وعلى الأرصفة دون طعام أو معونات غذائية أو حتى دواء.

وأشار “الشيخ” في منشور سابق إلى أن الوضع بات صعباً للغاية وعدد اللاجئين في تزايد، حيث أصبح الضغط كبيراً على المخيمات التي تستقبل كل يوم عشرات العائلات بينهم نساء وأطفال، ما جعل بعض أعضاء الحكومة يطالبون بنقلهم إلى سفن وبواخر سياحية ترسو في موانئ أمستردام ونوتردام.

@bassam5432#هولندا🇳🇱#امستردام#فيلسن#fypシ#fyp♬ الصوت الأصلي – Lobna Abd Elaziz

وبيّن الشاب السوري أنه قبل أن تتوصل الحكومة الهولندية لحل، كانت العائلات تبقى خارج “الكامب” لمدة تصل إلى أربعة أيام أحياناً، فيما الشباب يظلون في الخارج لفترة طويلة قبل أن يحين دورهم.

وتابع، أما الآن فالأمور بدأت في الانفراج مع دخول عشرات اللاجئين إلى البواخر السياحية الراسية قبالة الشواطئ الهولندية، حيث تم استئجارها لهم وتأمين الطعام والرعاية الصحية لهم إلى حين قبول أوراقهم وإعطائهم صفة لاجئ تخوله التحرك بحرية والحصول على مساعدات مالية وعينية.

كما نشر عدة مقاطع من داخل إحدى البواخر يظهر فيها مدى العناية والخدمات المقدمة للاجئين من أماكن مبيت نظيفة ومطاعم في غاية الجودة إضافة إلى مراكز للتسوق موجودة قرب الشاطئ تحتوي على منتجات عربية من جميع الأصناف.

يذكر أن خطط الحكومة الهولندية لإيواء اللاجئين الذين يصلون إلى هولندا على متن سفن سياحية، أثارت استياء المنظمات غير الحكومية والمعارضين الذين وصفوها بأنها سخيفة وغير قانونية.

ووفقاً لصحيفة “الغارديان” فقد اعتبرت الحكومة الهولندية إيواء اللاجئين على متن سفن سياحية حلّاً بديلاً لمراكز اللجوء المكتظة، مشيرة إلى أنه تم بالفعل منح التفويض لـ 3 سفن كبيرة، وسفينة أخرى من المقرر أن ترسو في ميناء بمنطقة فيلسن شمال هولندا، في وقت “يكافح” فيه الوزراء للعثور على المزيد من “الموانئ الراغبة” باستقبال السفن.

المصدر: أورينت نت – ماهر العكل


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • مصطفى احمد الاسعدمصطفى احمد الاسعد

    اسمي مصطفى احمد الاسعد من سوريا ومقيم انا وعائلته في تركيا واريد الهجره الى كنده انا وعائلته واولدي الاطفال الثلاثا رقم هاتفي0090535113309

  • Muhammed iboMuhammed ibo

    اريد الهجره الي هولند لا امن مستقبل اولادي وامان مستقلبي

  • RoyamustafsRoyamustafs

    اريد الهجره الى هولند لاني بتركيا معيش صعبية لاامان مستقبلنا واولاد يدرسو