تدفق اللاجئين.. مسؤول ألماني يحذر من زيادة عبء توفير مساكن لهم!

3 أكتوبر 2022696 مشاهدةآخر تحديث :
تدفق اللاجئين.. مسؤول ألماني يحذر من زيادة عبء توفير مساكن لهم!

تدفق اللاجئين.. مسؤول ألماني يحذر من زيادة عبء توفير مساكن لهم!

ألمانيا بالعربي – متابعات

حذر سياسي ألماني بارز من زيادة العبء في ألمانيا فيما يتعلق بتأمين المساكن بسبب تدفق اللاجئين. مشيرا إلى “إرسال محفزات خاطئة من خلال حصول لاجئين أوكرانيين على مزايا أفضل” من اللاجئين القادمين من البلدان الأخرى.

قال راينهارد زاغر، رئيس مجلس البلديات في ولاية شلزفيغ-هولشتاين الألمانية، ورئيس جمعية مجلس البلديات في ألمانيا، لصحيفة “بيلد” الشعبية الواسعة الانتشار في عددها الصادر يوم الخميس (29 أيلول/ سبتمبر 2022) “نواجه زيادة في العبء على نظامنا فيما يتعلق بتوفير مساكن للاجئين.

وأوضح أنه يرى أنه تم إرسال محفزات خاطئة من خلال حصول لاجئين أوكرانيين على مزايا أفضل من مراكز العمل بشكل مباشر، وقال: “أدى ذلك إلى مزيد من الهجرة إلى ألمانيا من جانب أشخاص سبق أن وجدوا ملاذا في دول أخرى”.

وطالب زاعر في المقابلة بإنهاء الوضع الأفضل للاجئين الأوكرانيين مقابل اللاجئين من الدول الأخرى.

وتأتي تصريحات زاغر هذه بعد تصريحات أدلى بها زعيم المعارضة في البرلمان الألماني وزعيم حزبه الاتحاد المسيحي الديمقراطي، فريدريش ميرتس، والتي قال فيها “نحن نشهد الآن سياحة رفاه اجتماعي بين هؤلاء اللاجئين إلى ألمانيا، الذين يعودون إلى أوكرانيا، ثم يعودون منها إلى ألمانيا”، مشيراً إلى أن “عددا كبيرا منهم يستغلون الآن النظام للاستفادة”. لكن ميرتس اعتذر عن تصريحاته تلك في اليوم التالي.

وبموجب قرار للحكومة الألمانية يحصل اللاجئون الأوكرانيون مباشرة على مساعدات وإعانات مثل العاطلين عن العمل المعروفة بـ “هارتس 4/ Hartz-IV”، وهو ما يعني حصولهم على إعانات ومساعدات أفضل من اللاجئين الآخرين. ويرى زاغر أن يجب تغيير الوضع مع بداية العام الجديد 2023، بحيث يحصل اللاجئون من أوكرانيا على نفس مستوى الخدمات والإعانات التي يحصل عليها اللاجئون من البلدان الأخرى.

يذكر أن روسيا بدأت غزوها لأوكرانيا في 24 شباط/فبراير الماضي، ومنذ ذلك الحين نشبت حرب في البلاد أسفرت عن كثير من القتلى والجرحى ونزوح ملايين اللاجئين من أوكرانيا، استقبلت ألمانيا أكثر 750 ألف منهم.

ع.ج (د ب أ)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Nouh
    Nouh منذ سنة واحدة

    المانيا افضل دولة في أوروبا في جميع النواحي .

الاخبار العاجلة