ما هو؟.. ألمانيا تتخذ إجراء عسكري بحق ألمانيا

Obada
أخبار ألمانيا
2 أكتوبر 2022420 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
ما هو؟.. ألمانيا تتخذ إجراء عسكري بحق ألمانيا
Visitors take a look at the IRIS-T SLM, a German air defence system by Diehl, displayed at the ILA Berlin Air Show 2022 in Berlin, Germany June 22, 2022. REUTERS/Fabrizio Bensch

ما هو؟.. ألمانيا تتخذ إجراء عسكري بحق ألمانيا

تركيا بالعربي – متابعات

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، خلال زيارة غير معلنة لمدينة أوديسا الأوكرانية، السبت، إن ألمانيا ستسلم أول نظام من بين أربعة أنظمة دفاع جوي متطورة إلى أوكرانيا في الأيام المقبلة.

وتسليم الأنظمة من طراز “آي آر آي أس – تي” ( IRIS-T)، يساعد أوكرانيا في التصدي لهجمات الطائرات المسيرة، وفقا لرويترز.

ومع انطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية في المدينة الساحلية، أجرت لامبرخت محادثات مع وزير الدفاع الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف، في مخبأ تحت الأرض. وكانت لامبرخت قد مددت زيارة لمولدوفا المجاورة لحضور الاجتماع.

وقالت لامبرخت لقناة “إيه أر دي” التلفزيونية “في غضون أيام قليلة سنقدم نظام الدفاع الجوي IRIS-T الحديث للغاية”.

وأضافت أنه نظام “مهم للغاية للتصدي للطائرات المسيرة بشكل خاص”.

وشهدت أوكرانيا عددا أكبر من الهجمات بطائرات مسيرة من طراز كاميكازي (انتحارية) الإيرانية الصنع في الأسابيع الأخيرة مما أدى إلى سقوط قتلى وإلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية.

وتواجه ألمانيا دعوات لزيادة دعمها لأوكرانيا بما في ذلك من خلال إرسال أسلحة هجومية مثل الدبابات الحديثة التي تقول كييف إنها تحتاجها لمهاجمة القوات الروسية.

وقاومت برلين حتى الآن مثل هذه الدعوات بحجة أن مثل هذه التحركات من شأنها تصعيد الموقف مشيرة إلى أنه لم ترسل أي دولة أخرى حتى الآن دبابات أكثر حداثة من المخزونات السوفيتية القديمة التي أرسلتها دول حلف وارسو السابقة.

وكالات


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.