قافلة النور تعلن الانطلاق باتجاه الحدود التركية الأوروبية وتعطي تعليمات للمشاركين

19 سبتمبر 20225٬941 مشاهدةآخر تحديث :
قافلة النور تعلن الانطلاق باتجاه الحدود التركية الأوروبية وتعطي تعليمات للمشاركين

قافلة النور تعلن الانطلاق باتجاه الحدود التركية الأوروبية وتعطي تعليمات للمشاركين

أعلن القائمون على قافلة النور في بيان مسجل نشر على حسابهم الرسمي انطلاق القافلة باتجاه الحدود التركية الأوروبية بتاريخ 19.09.2022.

وكان القائمون في تسجيل صوتي رصده موقع أخبار ألمانيا بالعربي، لقد قررنا وبشكل رسمي خروج القافلة وبشكل عشوائي والزحف باتجاه الحدود الأوروبية.

وتابع المنسق في قافلة النور أننا نقوم بالتنسيق مع كافة المنظمات الانسانية الغير حكومية لمساعدة الأشخاص عند الحاجةـ وبناء عليه نعلن لدينا طواقم طبية مجهّزة ولجنة سياسية ولجنة حقوقية ولجنة إعلامية، جاهزة لتوثيق أي انتهاك.

وثانياً أضاف المصدر الخروج بشكل عشوائي وغير علني وغير ملفت للنظر، حتى الوصول إلى النقطة الأمنة والتي ستنذكرها لاحقاً، وحينها سنظهر بشكل علني للإعلام، ومن ثم نقوم بتسيير القافلة بإتجاه الحدود الأوروبية.

وتابع القائم على القافلة أن عدد المشاركين بات يفوق الـ 100 ألف مهاجر، مضيفاً إلى أنه نحذر تحذير شديد اللهجة بأنها رحلة خطرة، وبالتالي لا يسمح باصطحاب الأطفال وعلى جميع المهاجرين الالتزام بالوعي التام وعدم اختلاق المشاكل والتبليغ عن أي طارئ للجان المرافقة للقافلة من انتهاكات، وبهذا الصدد خصصنا مجموعة على التيلجرام لهذا الشيء.

أطلب من الجميع أن يجهّز المستلزمات، ويمنع منعاً باتاً الاساءة لأي أحد واستخدام الشعارات الغير لائقة.

وأضاف المصدر أن القافلة لم تأخذ أي موافقة من أي جهة حكومية تركية، وبهذا لم يتبقى لنا سوى خيار العودة إلى نظام الديكتاتور بشار الأسد أو الهجرة إلى أوروبا.

وختم القائمون على قافلة النور بالشكر إلى الدولة التركية لاستضافة السوريين كل هذه السنوات، ولكن نحن نبحث عن حياة مستقرة وأفضل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة