ماذا قالت؟ الصحافة الأوروبية تتحدث عن قافلة النور

Arab DE
أخبار ألمانيا
11 سبتمبر 20222٬778 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
ماذا قالت؟ الصحافة الأوروبية تتحدث عن قافلة النور
قافلة النور

ألمانيا بالعربي
ماذا قالت؟ الصحافة الأوروبية تتحدث عن قافلة النور

يخطط اللاجئون السوريون في تركيا لإقامة “قافلة” باتجاه الاتحاد الأوروبي
مجموعة من اللاجئين السوريين في تركيا تخطط لإقامة “قافلة” باتجاه الاتحاد الأوروبي.

كما علمت وكالة الأنباء الفرنسية يوم السبت ، فإن  قناة في خدمة Telegram عبر الإنترنت ترسل دعوات للمهاجرين الذين يعيشون في تركيا للانضمام إلى الحملة منذ ستة أيام. يتابع حوالي 70000 مستخدم على Telegram الآن الرسائل حول هذا الموضوع.

يخشى العديد من اللاجئين الذين يعيشون في تركيا منذ سنوات أن يتم ترحيلهم إلى سوريا في عام الانتخابات التركية عام 2023.

يدعو المنظمون اللاجئين السوريين باللغة العربية إلى تجهيز أنفسهم بأكياس النوم والخيام وسترات النجاة ومياه الشرب والأغذية المعلبة وأدوات الإسعافات الأولية. وقال أحد المنظمين وهو مهندس سوري يبلغ من العمر 46 عاما لوكالة فرانس برس “يجب أن تكون القافلة في مجموعات لا يزيد عدد أفرادها عن 50 شخصا ، ولكل منها قائد”. وكالة اخبارية. ووفقا له ، فإن بعض المنظمين يعيشون بالفعل في الاتحاد الأوروبي.

استقبلت تركيا حوالي 3.7 مليون لاجئ منذ بداية الحرب الأهلية في سوريا قبل أحد عشر عامًا. تنص اتفاقية عام 2016 مع الاتحاد الأوروبي على أن تركيا ستحد من عدد اللاجئين الذين يدخلون الاتحاد الأوروبي عبر أراضيها. في المقابل ، ستتلقى أنقرة مليارات الدولارات من المساعدات المالية من الاتحاد الأوروبي.

وبحسب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، فإنه يخطط لإعادة مليون سوري إلى وطنهم “على أساس طوعي”. هو على وشك إعادة انتخابه العام المقبل

المصدر: وكالات


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.