الفجوة المعيشية بإزدياد بين الولايات الغربية والشرقية في ألمانيا!

Arab DE
أخبار ألمانيا
11 سبتمبر 2022240 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
الفجوة المعيشية بإزدياد بين الولايات الغربية والشرقية في ألمانيا!

ألمانيا بالعربي
الفجوة المعيشية بإزدياد بين الولايات الغربية والشرقية في ألمانيا!

فجوة الأجور بين الولايات الغربية والشرقية في ازدياد ملحوظ فما السبب وراء ذلك !

وفقًا لدراسة أجراها المكتب الإتحادي للإحصاء ردًا على طلب من الفصيل اليساري في البوندستاغ.

تستمر فروق الأجوربالإرتفاع بين الولايات الألمانيا الشرقية والغربية.

حيث أنه في غرب ألمانيا، بلغ متوسط ​​الدخل الإجمالي للموظفين بدوام كامل في شركات التصنيع والخدمات في العام السابق 55,797 يورو.

بينما في ألمانيا الشرقية فقد بلغ متوسط الدخل للموظفين بدوام كامل 43,624 يورو!

وهذا قد بين أن هناك فرق في الراتب قدره 12,173 يورو سنويًا.

في عام 2020، كانت فجوة الأجور 11,967 يورو. وهذا يعني أن فجوة الأجور قد زادت بمقدار 206 يورو! كما يتقاضى الرجال في المتوسط ​​56,853 يورو.

بينما لم تتلق النساء سوى 47,976 يورو في عام 2021. يذكر أن متوسط ​​الأجر السنوي الأعلى في هامبورغ عند 62,506 يورو. أما في برلين فهو 55,946 يورو

وهذه الأوضاع قد تعود إلى عدة أسباب منها التمركز السكاني الكبير في بعض الولايات والمدن الكبيرة مما أدى إلى ضغط كبير على هذه المدن من ناحية توفير فرص عمل للجميع وموازنة الحياة العامه لجميع السكان.

فبالنظر إلى الولايات الشرقية مقارنة مع الولايات الغربية فإن الولايات الغربية هي الأكثر إكتظاظا من حيث التمركز السكاني كما أن أغلب المصانع الكبرى متوفرة فيها ولذلك يرغب الكثير من الناس التواجد هناك وهذا سبب ازدحام كبير كما أدى إلى ارتفاع في أسعار الشقق كذلك الخدمات الأخرى وأيضا إلى ارتفاع السلع التي يستهلكها المواطنين وهذا أدى أيضا إلى ارتفاع الأجور بما يتناسب مع الحاله هذه احد الاسباب التي سببت في هذه الفجوة بين الولايات الشرقية والغربية.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.